رئيس وفاق سطيف : “الحكم نجح في تمفيذ مؤامرة قذرة.. سيناريو أم درمان كان مدبراً.. و لو لعبنا بـ11 ميسي لم نكن لنفوز”

رئيس وفاق سطيف : “الحكم نجح في تمفيذ مؤامرة قذرة.. سيناريو أم درمان كان مدبراً.. و لو لعبنا بـ11 ميسي لم نكن لنفوز”

فتح رئيس وفاق سطيف حسان حمار النار على الحكم الغاني جوزيف لامبتي وحمله مسؤولية خسارة فريقه أمام المريخ السوداني، الاحد، برسم لقاء الجولة الرابعة من دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية بأم درمان، مشيرا إلى أن طريقة تحكيمه كانت فضيحة بكل المقاييس، على اعتبار أنه تحامل بطريقة “مدبرة” على لاعبي الوفاق منذ بداية المواجهة، على حد تعبيره.

وأكد حمّار بأن وفاق سطيف يدفع ثمن خلافات الفاف والجزائر مع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عيسى حياتو، كما دفعها في وقت سابق إثر وفاة اللاعب الكاميروني ألبيرت إيبوسي.

قال حمّار في تصريح لـ”الشروق” الاثنين، إن ما حدث لوفاق سطيف الاحد، في السودان يعد فضيحة تحكيمية من العيار الثقيل بسبب الظلم الذي تعرض له فريقه، ومؤكدا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الوفاق لهذا الظلم من قبل هذا الحكم، وقال حمّار: “هذا الحكم كان دائما وراء ظلم الوفاق، فهو الذي طرد كلا من جابو والمرحوم حيماني ويخلف سنة 2011 أمام نادي كادونا النيجيري في كأس الكاف، وتسبب في إقصائنا، حيث كان وراء توجيه البطاقة الحمراء للمرحوم حيماني وهو على مقعد البدلاء، كما أعد تقريرا أسود تسبب في معاقبة جابو بستة لقاءات إفريقيا..”، مضيفا: “الجميع يعرف ما قام به هذا الحكم أيضا خلال لقاء الرجاء البيضاوي هذا الموسم، قبل أن يكرر ذلك في لقاء المريخ”.

واعترف رئيس الوفاق بأنه كان من المستحيل على لاعبيه العودة بنتيجة غير الهزيمة من السودان بسبب لامبتي، وأكد بهذا الشأن: “سيناريو اللقاء كان مدبرا ولو لعبنا بـ11 ميسي لم نكن لنفوز في لقاء أول أمس..كنا ندرك ذلك جيدا وتحدثنا مع اللاعبين بخصوص عدم الانشغال بطريقة تحكيمه، لكن للأسف نجح في إخراجهم من اللقاء بدليل طرد المدافع كنيش”، مضيفا: “بعد تعيين هذا الحكم راسلنا الكاف كما تحدثت مع رئيس الفاف، لكن ذلك لم يفدنا في أي شيء.. إنه حكم معروف في هذا المجال ولقد جاء إلى السودان من أجل مهمة واحدة ونجح في تأديتها”.

وذهب رئيس أول فريق جزائري يشارك في بطولة العالم للأندية، بأن فريقه يدفع ثمن توتر العلاقة بين الجزائر وحياتو، قائلا: “الوفاق كان ضحية وفاة إيبوسي ولعبنا بدون جمهور أمام تي بي مازيمبي، والآن نحن ندفع ثمن الخلافات بين الفاف والكاف بتحامل الحكام علينا..”.

ودعا حمّار الأندية الجزائرية المشاركة في المنافسات الإفريقية والاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى ضرورة التجند لمجابهة الظلم التحكيمي في المنافسات الإفريقية، والتصدي للمؤامرة التحكيمية التي تتعرض لها وستتعرض لها مستقبلا بحكم المعطيات الحالية.

صحيفة الهداف الجزائرية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *