اكتشاف أنزيم طبيعي يساعدك على ترك التدخين

اكتشاف أنزيم طبيعي يساعدك على ترك التدخين

أصبحت مكافحة التدخين من الأمور التي تسن بشأنها القوانين وتخصص لها مبالغ مالية وتتخذ الحكومات خطوات مهمة، هدفها إجبار المدخنين على ترك هذه العادة السيئة والمضرة.

وهناك وسائل عديدة مستخدمة حالياً في مكافحة عادة التدخين، مثل الأدوية والعلكة واللصقة، وتساعد في ترك التدخين من دون تعقيدات في نفسية الشخص المدخن، ولكن ترك التدخين نهائياً بواسطتها لا يمكن من دون إرادة قوية من قبل المدخن نفسه.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم” الإخبارى، اكتشف مؤخراً علماء معهد سكريبس للبحوث العلمية في الولايات المتحدة، انزيما طبيعيا يمكنه، حسب قولهم، تحسين فعالية الوسائل المستخدمة في ترك التدخين، لأنه يرتبط بالنيكوتين قبل وصوله الى الدماغ، وبعد ذلك يفتته ليمنع حصول المدخن على المتعة الناتجة عن التدخين.

وهذا الإنزيم الطبيعي “Nic A2” تملكه بكتريا “Pseudomnas putida” التي بالنسبة لها يعتبر النيكوتين مصدرا للحصول على الكربون والنتروجين، حيث أن البكتريا تمتص النيكوتين وتفتته مباشرة دون ان تحوله الى مواد سامة، وأجرى العلماء تجارب مختبرية واكتشفوا امكانية الحصول على هذا الإنزيم في المختبر.

استناداً الى هذه النتائج يعتقد العلماء بإمكانية ابتكار وسيلة جديدة، او مستحضر طبي لمكافحة عادة التدخين، وقد بدأوا العمل فعلا في هذا المجال، ويحتمل أن يكون المستحضر الجديد على شكل سائل يحقن في العضلة خلال شهر كامل، ويساعد العديد من الراغبين في ترك هذه العادة السيئة الوصول الى مبتغاهم.

ويقول الباحث “سونج سيوي” إنه يآمل أن يتمكنوا من تحسين ثبات واستقرار المصل ليصبح مفعول جرعة واحدة منه يمتد لمدة شهر كامل، وعلى الرغم من أننا في المرحلة الأولى من ابتكار المستحضر الطبي المطلوب، إلا أننا على يقين بأننا سنحصل على علاج فعال.

صدي البلد

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *