مبارك البلال : اضحك مع فرح اللمباب الهستيري !!

كتبت بالامس كلاما جميلا ولم اسيء لاحد كعادتي دائما ولكن تلقيت سيلا من الاساءات الجارحة والالفاظ البذيئة من بعض مشجعي الوصيف .. كتبت رأيي حول الحكم وخاصة ان المباراة هي مباراة وطن وليس فريق فلماذا اتعرض للاساءات من معظم اللمباب ..واليكم ما سطرته بالامس :
‭{‬التحية والتقدير للحكم الغاني الذي ادار مباراة الامس بنزاهة كاملة وطبق كل القواعد التحكيمية لدرجة جعلت المعلق الجزائري يصرخ ونجوم وفاق سطيف يصرخون وقرار الحكم نهائي لا ينفع معه الصراخ .
‭{‬ نعود لموضوعنا لم اشاهد فرحا هستيريا مثل الذي شاهدته امس الاول بشوارع الخرطوم لمجرد ان الوصيفاب اقتربوا من الوصول لدوري الاربعة في بطولة الاندية الابطال الافريقية دوري المجموعات والذي دخلوه من قبل مرة واحدة فقط وجاءوا طيش المجموعتين بنقطة واحدة فقط .. اعلامهم يسيء للهلال بمختلف الالفاظ القبيحة والسخرية .. اطفالهم يرقصون وكبارهم يفعلون ما لم يفعله عادل امام في مسرحية (شاهد ما شافش حاجة ) .. لو اتي مواطن اجنبي وشاهد تلك التظاهرات المليئة بالفرح الهستيري وسأل عن الذي يحدث وحدثوه بان هنالك فريقا من السودان اسمه المريخ اقترب من الوصول لدوري الاربعة في بطولة الاندية الابطال الافريقية .. (هاهاهاهاهاها ) فان ذلك الاجنبي سيصاب بالدهشة والانصدام وربما الخلعة .. عندما شاهدت كمال الامين يعانق ماجد صلاح اعتقدت ان امريكا مسحت اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب واننا سنستمتع بفك الحظر والدولار يبقي بجنيهين زي زمان. وعندما شاهدت صحفي الاحمر عمر بابكر يبكي بهستريا وهو يتحدث مع رئيس النادي جمال الوالي لا اعرف لماذا تذكرت زمن (المسيلمات).. الهلال فعلا حضارة وجدارة وصفوة الازرق وصل لنهائي دوري الابطال مرتين في تاريخه عام 1987م و1992م .. وفي 1987م باعتراف الصحافة المصرية وكبار الكباتن والمدربين ان البطل الحقيقي لدوري الابطال كان هو هلال السودان ولكن المغربي لاراش له الرحمة والمغفرة اراد غير ذلك اما وصولنا الي دوري المجموعات وحتي لا نظلمهم هو تماما مثل مشاركاتهم في دورة سيكافا مع الفارق ان دورة سيكافا غير معترف بها من الاتحادات الدولية ويعتبرونها بطولة ودية ترفيهية وحتي معظم دول شرق ووسط افريقيا ترفض المشاركة فيها ما عدا مريخ اللمبي حبيبنا .. ناس اللمبي تحدثوا من الان بان كأس الابطال في جيبهم وحقيقة هذه الايام نتعرض لازعاج شديد جدا .. يعني الناس ديل لو كان بصلوا دوري الاربعة ودوري المجموعات مثل الازرق الوهاج كان ما فضل وصيفابي في الدنيا من الفرح !!
حاجة اخيرة
‭{‬ الشكر للحكم الغاني الذي ادار المباراة بمهنية عالية واخلاق رفيعة وضمير صاحي واعطي كل ذي حق حقه واذا استمر التحكيم في مباريات الزعيم بهذا المستوي نقول من الان مبروك مقدما كأس الابطال الافريقية ونضعه جوار كأس سيكافا ونعلن وداعنا لتشجيع الكرة السودانية نهائيا .
حاجة في الزمن الاضافي
‭{‬ اذا عاوزين تضحكوا شاهدوا فيلم ( كتكوت ابو الليل) للمبدع اللمبي . والله انتم يا لمباب ابتسامتنا وحلاوتنا لانكم بتاعين محن تقولوا عالميين وتلعبوا مع بايرن ميونخ بطل العالم ونهديكم اجمل مشاهد اللمبي من خلال ذهابه مع مجموعة لاداء واجب عزاء وافهموه انه عندما يذهب معهم يقول لاهل الميت البقية في حياتكم او البركة فيكم ولكن اللمبي ما تكلمني نسي العبارة وقال في منزل العزاء كل سنة وانتو طيبين !!!
حاجة داخل النص
‭{‬ اجرت الاذاعة الرياضية حديثا مع بكري المدينة مهاجم الاحمر قبل مباراة وفاق سطيف وقال ان النقاط الثلاث اهم من الفوز وتلك ذكرتني بحديث قاله القذافي وهو يخاطب مؤتمرا للمرأة الليبية حيث قال العقيد الراحل له الرحمة والمغفرة : ( ان للمرأة حقوقا اذا كانت ذكر او انثي )
حاجة خارج النص
‭{‬ اخي ياسر الشريف من غشنا ليس منا .

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *