بالصور: أخيراً.. العالم يلتفت للسعودي الذي كشف موقع حطام الطائرة الماليزية

بدى رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين جميل البقعاوي اعتزاز الهيئة بالمهندس السعودي جابر آل صليع لتوصله إلى موقع الطائرة الماليزية اللغز في وقت مبكر، مؤكداً أن الهيئة تفخر بكل المهندسين الوطنيين بمختلف تخصصاتهم وخبراتهم، وأنهم يشكلون الحجر الأساس لها الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

البقعاوي أوضح أن الهيئة تشيد بهذا الاكتشاف الذي حققه أحد المنتسبين لها، والذين من أجلهم تم إنشاء هذه اللجنة الهندسية التي ننتظر أن تقدم الكثير للوطن والمواطن نظراً للعدد الكبير من الخبراء الذين سيتواجدون فيها.

وكان المهندس السعودي جابر آل صليع الذي يحمل درجة المستشار من الهيئة السعودية للمهندسين، توصل عبر دراسات وضعها إلى موقع الطائرة الماليزية التي اختفت قبل أكثر من عام ونصف، منذ الأيام الأولى لاختفائها، وأرسل عدة رسائل إلكترونية إلى بريد شركة الخطوط الماليزية، إلا أنها تجاهلت رسائله، قبل أن تتأكد معلوماته حديثاً، بعد اكتشاف جزء من حطام الطائرة قرب جزيرة رينيون الفرنسية بالقرب من سواحل جزيرة مدغشقر، وهو ذات المكان الذي قام المهندس آل صليع بتحديده قبل اكتشافه رسمياً منذ وقت مبكر.

ونشر آل صليع عدد من التغريدات على حسابه في موقع تويتر، تظهر من خلالها رسوم بيانية لمواقع محتملة للحطام، إضافة إلى الرسائل الإلكترونية التي تم إرسالها إلى شركة الخطوط الجوية، والتي لم يتم الرد عليها أكثر من مرة.

سبق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *