فريق صحي لحلفا لمتابعة وفيات ارتفاع درجات الحرارة

قال وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبوقردة يوم الخميس، إن وزراته أرسلت فريقاً صحياً إلى مدينة وادي حلفا في أقصى شمالي الولاية الشمالية لمتابعة الوفيات التي حدثت هناك والإصابات القائمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأدى الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بمحلية وادي حلفا خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية لوفاة 13 شخصاً، الأمر الذي دفع السلطات المحلية هناك لإغلاق المدراس وتقليص ساعات العمل إلى ساعتين يومياً.

ووصلت درجات الحرارة في المناطق الشمالية عند ذروة ساعات النهار مابين 47 إلى 48 درجة مئوية، لكنها انخفضت يوم الخميس إلى 44 درجة.

وأكد وزير الصحة في مؤتمر صحفي بمباني المركز السوداني للخدمات الصحفية في الخرطوم، أن الوفيات التي حدثت ناتجة عن الإصابة بـ”ضربات الشمس” بسبب التغييرات المناخية وليس لها علاقة بمرض السحائي.

حملة تطعيم

وأوضح أن الوزارة قامت بحملة تطعيم ضد مرض السحائي من عمر عام إلى 30عاماً شملت كل أنحاء السودان.

وقال وزير الصحة إن وزارته تتواصل حالياً مع المسؤولين في وزارة الصحة بالولاية الشمالية وأرسلت فريقاً للوقوف على الإصابات والمتابعة ولمعرفة ما حدث في هناك واتخاذ التدابير اللازمة.

من جانبها، قالت مديرة برنامج التحصين الموسع بالوزارة د. ندى جعفر، إن الوزارة ليس لديها معدلات للإصابة بمرض السحائي، لأن هناك تبليغاً فورياً عن المرض.

وأكدت توفر أمصال التطعيم ضد السحائي من عمر يوم وحتى 30 عاماً بكل ولايات السودان.

وفي السياق، بثت وزارة الصحة في الولاية الشمالية تحذيرات للسكان هناك تحثهم على عدم التعرّض لأشعة الشمس المباشرة، وتنصح بتناول السوائل من المشروبات والعصائر، والإكثار من شرب المياه الباردة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *