والي الخرطوم يوجه بوضع حلول عاجلة لقضايا مياه الشرب والمواصلات والصحة

والي الخرطوم يوجه بوضع حلول عاجلة لقضايا مياه الشرب والمواصلات والصحة

دعا والي ولاية الخرطوم الفريق أول مهندس ركن “عبد الرحيم محمد حسين” حكومة الولاية إلى ضرورة الاهتمام بقضايا المواطن وحل كافة القضايا التي تشكل عقبة أمام نهضتها، وقال لدى مناقشته لموجهات الخطة الإستراتيجية للعام 2016 التي قدمها الوزير بالمجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي د. “عمر محمد عبد الرحيم باسان” أمام مجلس وزراء الولاية أمس قال لا بد من حلول عاجلة للقضايا التنموية بالولاية خاصة التي تهم المواطن كمياه الشرب والمواصلات والصحة والتعليم والكهرباء والنفايات، كما شدد على ضرورة التنسيق بين المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي والمالية والولاية، وأضاف بأن التخطيط الإستراتيجي عملية مهمة ولا بد من الاستفادة من الوسط العلمي لمعالجة كافة القضايا، كما دعا إلى ضرورة التنسيق بين الجهد المحلي والولائي لتحقيق تطلعات مواطني الولاية.
ومن جهته أكد الوزير بالمجلس د . “عمر باسان” أن موجهات خطة 2016 تتواءم وحل قضايا الولاية كما قال لدى تقديمه لملامح الخطة أمام وزراء الولاية أمس أن عام 2016 عام التخطيط الإستراتيجي، ودعا إلى إحكام الربط بين الخطة والإمكانيات لتحقيق الفائدة المرجوة.
وفى السياق شدد وزراء الجهاز التنفيذي لحكومة ولاية الخرطوم على ضرورة التركيز بشأن التنسيق بين الخطة والموازنة وأن تكون الخطة واقعية ترتكز على الموازنات ومؤشرات القياس لخدمة قضايا المواطن، فيما دعوا إلى ضرورة الاهتمام من بند التحصيل الإلكتروني في زيادة الإيرادات للولاية، إلى جانب التركيز على الأمن الغذائي وزيادة الإنتاجية عبر خلق فرص عمل وأجواء مناسبة لرفاهية مواطني الولاية، وطالب الوزراء في جلسة الأمس للموائمة بين الخطط والبرامج ومواصلة جلسات الاستماع والمشاورات والاستخدام الأمثل لمؤشرات القياس.

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *