النائب الأول يؤكد على ضرورة تعيين القابلات لخفض نسب وفيات الأمهات

شدد اجتماع الآلية التنفيذية لمجلس التنسيق الصحي القومي في اجتماعه أمس (الأربعاء) برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن “بكري حسن صالح”، على ضرورة تعيين القابلات لما له من دور في خفض وفيات الأمهات والأطفال.
وقال وزير الصحة “بحر أبو قردة” إن الاجتماع الذي جرى بمجلس الوزراء بحث جهود مكافحة الملاريا بالبلاد وقضية تعيين القابلات، مبيناً أن السودان يعد من الدول التي أحرزت تقدماً ملحوظاً في مجال مكافحة الملاريا طيلة السنوات السابقة.
وأوضح أنه تناول التحديات التي تواجه الوزارة في الحفاظ على مثل هذا الإنجاز والمضي به قدماً إلى الأمام حتى يتم القضاء على الملاريا تماماً. وكشف عن خطةٍ لوزارته بمشاركة القطاع الاقتصادي باعتبار أن الملاريا ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالجانب الاقتصادي.
وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضاً موضوع تعيين القابلات لما له من دور في خفض وفيات الأمهات والأطفال. وقال إن وزارته لديها مشروع إستراتيجي وخطة متكاملة لتدريب وتأهيل وتعيين القابلات في وظائف ثابتة في كل الولايات، مبيناً أن هذه القضية سيتم بحثها في الاجتماع القادم في العشرين من أغسطس الجاري، مع ولاة الولايات تأكيداً لالتزام كل الولايات بهذه المقررات خاصة فيما يتعلق بتعيين القابلات في وظائف ثابتة

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *