ارتفاع ضحايا ضربات الشمس بالشمالية إلى 15

ارتفاع ضحايا ضربات الشمس بالشمالية إلى 15

ارتفع عدد وفيات ضربات الشمس بمحلية حلفا بالولاية الشمالية، يوم الخميس، إلى 15 حالة وفاة، بعد الإبلاغ عن حالتين جديدتين قبل وصولهما إلى المستشفى. بينما أعلنت إدارة الشؤون الصحية بالمحلية جاهزية المستشفيات والمراكز لإسعاف المصابين.

وتسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بمحلية حلفا اليومين الماضيين، في وفاة 13 شخصاً، لتتخذ االسلطات المحلية قراراً بإغلاق المدارس وتقليص ساعات العمل.

وكشف وزير الصحة الاتحادي، بحر إدريس أبوقردة، الخميس، عن إرسال فريق صحي لمدينة وادي حلفا، بعد استغاثة المحلية بالمركز لمتابعة الوفيات التي حدثت هناك والإصابات القائمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت مديرة الشؤون الصحية بمحلية حلفا، سعيدة عبد الوهاب، في اتصال هاتفي مع “الشروق”، إن السلطات اتخذت إجراءات وقائية ووزعت منشورات في الأندية والمساجد وأماكن التجمعات، تبين خطورة المرض وتوضح كيفية الوقاية منه وكيفية إسعاف المصاب.

وأوضحت أنه تم الاتصال بكل اللجان الشعبية في الأحياء والمراكز الصحية، والاطمئنان على توفر الأدوية المطلوبة للحالات المتوقعة.

وناشدت المواطنين بعدم التعرّض لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب المياه الباردة والسوائل واللجوء للأماكن الباردة، حال الشعور بأي ارتفاع في درجات الحرارة ونقل المرضى للمستشفى حال فشلت الإسعافات الأولية و”المكمدات الباردة” في تخفيف الحمى.

وارتفعت درجات الحرارة هناك عند ذروة ساعات النهار إلى 47 و 48 درجة مئوية، لكنها انخفضت الخميس إلى 44 درجة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *