ارتفاع أسعار جوال الدقيق بالخرطوم إلى “170” جنيهاً

ارتفاع أسعار جوال الدقيق بالخرطوم إلى “170” جنيهاً

كشفت جولة لـ(اليوم التالي) عن ارتفاع أسعار دقيق الخبز ما بين (135) إلى (170) جنيهاً في السوق الموازي وتوزيع (50%) من حصص الأفران، لتلجأ الأفران لشراء الـ(50%) المتبقية من السوق الموازي.
وكشف عركي محمد – صاحب مخبز بالخرطوم، عن ارتفاع سعر الجوال من (125) إلى (175) جنيهاً في السوق الأسود، لافتا إلى أن هناك نقصاً حاداً في الكمية الموجودة في السوق، وقال إن الشركة لا تعطيهم الكمية الكافية من الكوتة وزاد: “لو بتشتغل عشرين شوال بدوك عشرة عشان تشتري الباقي من السوق الأسود”، من جانبه قال جمال محمد، صاحب مخبز بأم درمان، إن حصتهم المقررة من الدقيق في تراجع وصل نسبة الـ(50) في المائة، مشيرا إلى أن سعر جوال “سيقا” الأحمر ذي الجودة العالية وصل (135) جنيهاً، في حين يصل الأخضر ذو الجودة العادية إلى (125) جنيها.
وكشفت جولة لـ(اليوم التالي) بمدينة الخرطوم، وأحياء بأم درمان، عن ارتفاع الأسعار من (130) إلى (155) و(170) جنيهاً، بالسوق الموازي، واشتكى أصحاب أفران من تقليل حصتهم من دقيق سيقا من (100) جوال إلى ما بين (20) إلى (35) جوالاً. كما اشتكوا من رداءة دقيق (سي. قاف)، وقالوا إن اتحاد المخابز جلبه لهم ليخلط بدقيق سيقا.
إلى ذلك نفى مصدر رفيع المستوى باتحاد المخابز- فضل حجب اسمه، أن تكون هناك أزمة في الدقيق، وعد ما قيل عن بيع الدقيق بالسوق الموازي مجرد شائعات، وقال لـ(اليوم التالي) إن المخزون الإستراتيجي لسلعة الدقيق متوافر بنسبة 100% لافتا إلى دخول شركة سيقا دائرة الإنتاج وبطاقتها القصوى منذ نهاية الأسبوع الماضي، واتهم بعض الوكلاء بالوقوف وراء محاولة تهريب الدقيق عبر الشاحنات.

اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *