الحكومة تطلب من الصين زيادة معدل الاستخلاص النفطي وتقليل تكاليف الإنتاج

دعت وزارة النفط، الشركة الوطنية الصينية لعمليات البترول (CNPC)، لإدخال أحدث تكنلوجيا استخراج النفط، وتطوير الحقول وزيادة معدل الاستخلاص النفطي والعمل على تقليل تكاليف الانتاج.
ولفت وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض حسب (سونا) أمس، لجهود الشركة الوطنية الصينية لعمليات البترول (CNPC) في مجال الصناعة النفطية، ووصف الشراكة معها في مجال النفط بالاستراتيجية.
ودعا الوزير، الشركة لإدخال أحدث تكنلوجيا استخراج النفط وتطوير الحقول وزيادة معدل الاستخلاص النفطي والعمل على تقليل تكاليف الانتاج، وأشار إلى أن السودان يتمتع بمخزون كبير من النفط يحتاج إلى زيادة حجم التعاون من أجل استخراجه، وتعهد بتذليل كافة الصعاب التي تواجه عملية استخراج النفط.
ومن جهتها وصفت الصين على لسان رئيس الشركة الوطنية الصينية لعمليات البترول وانغ يلين، استثمارتها النفطية في السودان بالناجحة.
ويترأس رئيس الشركة وفداً للمشاركة في الاحتفال بمناسبة مرور (20) عاماً على التعاون السوداني الصيني في مجال النفط، وقال إن تعاون السودان والصين في مجال النفط في الفترة الماضية يعد نموذجاً في العلاقة بين الشعوب، وأشار إلى استعداد الشركة لدعم قطاع النفط السوداني بالتكنولوجيا الحديثة في سبيل مضاعفة إنتاجه من النفط وتطوير الصناعة النفطية والمحافظة عليها.
وانطلقت المباحثات بين الجانبين بمقر الوزارة يوم أمس، وتناولت برنامج زيادة الانتاج النفطي، وزيادة الطاقة التكريرية في السودان واستخراج مزيد من المشتقات النفطية وزيادة انتاج الكهرباء.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *