تحلل “3” جثث بمستشفي نيالا يؤدي لإقالة مسؤول المشرحة

تحلل “3” جثث بمستشفي نيالا يؤدي لإقالة مسؤول المشرحة

تحللت “3” جثث مجهولة الهوية داخل مشرحة مستشفى الفاشر، نتيجة الإهمال وانتظار المطهرات و”الديتول” وغياب مسؤول المشرحة، مما قاد وزير الصحة لإصدار قرار فوري بإقالة مسؤول المشرحة بالمستشفى.

وأفاد مدير مكتب (الصيحة) بنيالا عبد الرحمن إبراهيم، أن وزير الصحة بولاية جنوب درافور يعقوب الدموكي، ذرف الدموع أثناء زيارته التفقدية لمستشفى نيالا التعليمي، بعدما رأى تكدس النفايات الطبية وتدهور الأوضاع الصحية والبيئة بالمستشفى.

وتعهد “الدموكي” في تصريحات صحفية بنيالا أمس، بإصلاح حال المستشفى وحل مشكلة الصرف الصحي والنفايات الطبية المتراكمة، والارتقاء به إلى مصاف المستشفيات المتقدمة في بقية الولايات.

وأطلق الوالي حملة نظافة واسعة بمشاركة فعاليات المجتمع من الشباب والطلاب واتحاد المراة ومستشفى نيالا التركي.

من جانبه أكد ممثل الوالي، ووزير التخطيط العمراني بالولاية، الطيب حمد أبوريدة أن حكومته وضعت برنامجاً لتأهيل المستشفى، وقامت بتوزيع صيانة العنابر إلى عدة جهات ومؤسسات، وأشار إلى أن نسبة التردد على المستشفى عالية، ويستقبل مرضى الولاية ومرضى دول الجوار الأفريقي، وأكد أبوريدة أن قضايا البيئة والنفايات من أولويات حكومته.

وفي سياق آخر دعا أبوريدة مواطني مناطق “عسلايا ودمسو” إلى نبذ الاقتتال والاحتراب القبلي والعمل على رتق النسيج الاجتماعي، مناشداً القيادات الأهلية والمثقفين بلعب دور واضح في توعية وتثقيف المجتمع برفض الحرب، وقال إن حكومته لن لا تتواني في ردع المتفلتين.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *