فريق الهلال الأحمر السوداني يواصل عمله الانساني باليمن

واصل فريق تقييم الأوضاع الإنسانية في اليمن التابع لجمعية الهلال الأحمر السوداني أعماله الميدانية ووقف علي حجم الأضرار والخسائر الجسيمة في الأرواح والممتلكات والبني التحتيه لمنطقة عدن ومحافظاتها الثماني . والتقى الفريق بالمسئولين عن الشأن الانساني والصحي ووقف علي امكانيات المستشفيات والمرافق الصحية .
وقال مصدر بالوفد السوداني (لسونا) أن الوفد التقى بالأستاذ /عبد الرقيب سيف فتح وزير الحكم المحلي باليمن الذي اعتبر أن الزيارة تأتي توثيقا وتعبيرا علي روح الإخاء بين الشعبين وقدم الشكر للشعب السوداني ممثلا في الهلال الأحمر السوداني واكد أن الأوضاع الإنسانية بالغة التعقيد حيث يحتاج حوالي واحد وعشرين مليون يمني الي المساعدات الغذائية وتسعة ملايين شخص الي تلقي الرعاية الطبية وسط نزوح أكثر من ستمائة وخمسين الف أسرة بعد أن دمرت منازلهم ومرافقهم الأساسية .
والتقى فريق الهلال الأحمر السوداني بمنسقة الصحة ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن التي أوضحت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تثمن مبادرة الهلال الأحمر السوداني في مساعدة الأخوة في اليمن بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني وشركائه الانسانيين ووعدت بتقديم كافة التسهيلات والتنسيق المحكم لإنجاح مهمة الفريق الطبي السوداني .
وأضاف المصدر لسونا أن الهلال الأحمر السوداني سيقوم بتدريب عدد من كوادر الهلال الأحمر اليمني في العمليات الإنسانية الطارئة وتمليكهم المهارات اللازمة للعمل في وقت الحرب سيما مجالات القانون الدولي الإنساني والمسوحات الميدانية وتقدير الاحتياجات .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *