البشير يقدِّم تقريراً أمام الجمعية العمومية للحوار بالخميس

البشير يقدِّم تقريراً أمام الجمعية العمومية للحوار بالخميس

قالت آلية الحوار الوطني بالسودان، المعروفة اختصاراً بلجنة “7+7″، إن الرئيس السوداني، عمر البشير، سيقدِّم تقريراً أمام اجتماع الجمعية العمومية الخميس المقبل، يحوي ما أُنجز بشأن عملية الحوار خلال الفترة السابقة وطرح موجّهات المرحلة المقبلة.

وأعلن عضو الآلية، رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني الحاكم، مصطفى عثمان إسماعيل لـ”الشروق” عقب اجتماع للآلية بالخرطوم الثلاثاء، اكتمال الترتيبات كافة لانعقاد الجمعية العمومية للحوار يوم الخميس، بعد أن تم تحديد أجندة الاجتماع.

وأشار إلى أن اجتماع الجمعية العمومية، سيخاطبه الرئيس عمر البشير، ويقدّم تقريراً حول ما تم إنجازه في المرحلة السابقة، ويحدّد موجهات المرحلة المقبلة.

وأوضح إسماعيل أن لجان الآلية ستستأنف نشاطها بقوة عقب اجتماع الجمعية العمومية، معرباً عن أمله في أن يثمر لقاء الآلية الأفريقية برئاسة ثابو امبيكي، مع الحركات المسلحة، في دفع عملية الحوار الوطني للأمام.

من ناحيته، قال عضو آلية الحوار الوطني، الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي، كمال عمر، إن اجتماع الآلية وقف على كافة الترتيبات الفنية، المتعلقة بإخطار الشخصيات القومية ورؤساء اللجان والأمانة العامة.

وأعلن عن وصول كافة الدعوات للقوى السياسية والحركات المسلحة بلا استثناء، مضيفاً أن اجتماع الخميس يؤكد جدية الحوار الوطني، ويعد رسالة للمجتمع الدولي بمقدرة الإرادة السودانية على حلحلة قضايا البلاد.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *