صحة الخرطوم تقرر اغلاق مستشفى آسيا شهراً وتغريمها (150) ألف جنيه

تسلمت إدارة مستشفى آسيا بأمدرمان يوم أمس، خطاباً من وزارة الصحة بولاية الخرطوم، قضى بإغلاق المستشفى لمدة شهر وفرض غرامة تقدر بمبلغ (150) ألف جنيه، وعزت الوزارة خطوتها لمخالفة المستشفى للائحة الوزارة.
وكشفت مصادر طبية لـ(الجريدة) أمس، عن تقدم إدارة المستشفى بطلب لوزارة الصحة بولاية الخرطوم للتصديق بافتتاح مباني جديدة بالمستشفى، إلا أن الوزارة رفضت، وتوجهت إدارة المستشفى لرئاسة الجمهورية، وتم التصديق بالافتتاح يوم أمس الثلاثاء بحضور نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن الذي بدوره كلف وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة لينوب عنه في فعالية الافتتاح، لتواجده خارج الخرطوم.
وأفادت المصادر أن إدارة المستشفى تفاجأت أمس الأول بحضور وفد من وزارة الصحة بولاية الخرطوم للمستشفى، ووجه الوفد تحذيرات شديدة اللهجة بأنه حال الافتتاح سيتم تفعيل اللائحة بسحب ترخيص المستشفى نهائياً.
يذكر أن (الجريدة) اتصلت بالناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم لمعرفة الملابسات المتعلقة بالإغلاق والغرامة وماهية المخالفات للائحة، إلا أن هاتفه كان في حاله انشغال دائم رغم وعده المسبق بالتحقق من المعلومة ثم الرجوع لـ(الجريدة).

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *