السعودية تنفي فتح استقدام العمالة المنزلية من السودان

السعودية تنفي فتح استقدام العمالة المنزلية من السودان

أكدت وزارة العمل السعودية أنها لم تبرم أية اتفاقيات ثنائية بشأن العمالة المنزلية النسائية من السودان.

ونفى المتحدث الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج – في بيان بثته وكالة الانباء السعودية اليوم – ما تناولته بعض الصحف الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي سواء في داخل المملكة أو خارجها من أن الوزارة أعلنت عن استقدام العمالة المنزلية النسائية من السودان.

وقال ” إن وجود اسم أي دولة ضمن الخيارات التي تضعها الوزارة في مواقعها المخلتفة تحت قوائم الدول التي يسمح باستقدام العمالة المنزلية منها لا يعني بالضرورة اقتصاره على العمالة المنزلة النسائية في الوقت الذي يتاح منها استقدام العمالة المنزلية الرجالية في عدد من المهن التي تنطوي تحت مصطلح العمالة المنزلية مثل الممرض المنزلي والحارس المنزلي والسائق الخاص والطاهي والمضيف والبستاني”.

وأشار إلى أن المصطلح المتداول والشائع للعمالة المنزلية يقصد به جميع المهن التي تصدر بها تأشيرات داخل المنزل أو خارجه لصالح الأفراد كما أن كثير من هذه الدول التي يسمح باستقدام العمالة المنزلية منها لديها أنظمة وقوانين لا تسمح باستقدام العمالة المنزلية النسائية منها.

ودعا المفرج إلى تحري الدقة في نقل الأخبار والتحقق منها عن طريق الموقع الرسمي للوزارة أو الحسابات الرسمية لها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

البيان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *