احتجاز (12) سودانية بينهن مسنات في سجن الترحيلات بمكة

احتجاز (12) سودانية بينهن مسنات في سجن الترحيلات بمكة

تحتجز السلطات السعودية “12” سودانية – تجاوزت أعمار بعضهن الـ “70” عاماً – بسجن “الترحيلات” بمكة المكرمة، لمخالفتهن شروط الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

ونقل محرر الشؤون الدبلوماسية بـ(الصيحة) محمد جادين، عن إحدي السجينات “ف – ي – م” من داخل “سجن الترحيلات بمكة” قولها أمس: “نشعر بأسف بالغ وحسرة كبيرة وإهمال، بعدما أهملت القنصيلة السودانية في جدة قضيتنا، ولم تهتم لاتصالنا بها، مما جعلنا نمكث في السجن أكثر من عشرة أيام دون أن تتحرك أو تتكرم بإرسال مندوب إلينا لمعرفة أحوالنا وقضيتنا”.

وتراوحت المدة التي أمضتها الموقوفات بسجن “الترحيلات” بمكة وبعضهن بين “10” الى “30” يوماً، دون ان تتم تسوية أوضاعهن رغم اتصالهن بقنصلية السودان بـ “جدة” وإبلاغها باحتجازهن.

وأكدت “ف – ي – م” في اتصال هاتفي مع (الصيحة) أمس، وجود “11” سودانية برفقتها بالسجن لظروف مشابهة تتعلق بمخالفة شروط الإقامة، ونبّهت إلى أن أغلبهن “مسنات” وقالت إنها تبلغ من العمر “72” عاماً وإنها مقيمة بمكة منذ “19” سنة.

وأكدت أنها اتصلت بقنصل السودان في جدة “حسن صالح حسن سوار الذهب” الذي وعدهن بإرسال مندوب من القنصلية ومتابعة قضيتهن، وقالت “لكن للأسف لم يصلنا أي مسؤول رغم مرور 10 أيام على احتجازنا

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *