(31%) نسبة الأميين في السودان

(31%) نسبة الأميين في السودان

وصف وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم عبد الحفيظ الصادق، الأمية بالمهدد الأمني الخطير، واعتبرها هاجساً بالإضافة لدورها في إضعاف الإقتصاد وتمدد الفقر وتقليل الانتاج، وأعلن استعداد الدولة لمحاربتها، في وقت كشف المجلس القومي لمحو الأمية أن عدد الأميين في السودان بلغ (9.691) أمياً بنسبة (31%).
وقال الصادق إن استقطاب الأميين للانخراط في صفوف الدراسة يمثل أكبر التحديات، ولفت لانطلاقة الحملة الثانية للبرنامج القومي لمحو الأمية من ولاية الجزيرة في الثامن من سبتمبر القادم بمدينة رفاعة.
ووقف وزير الدولة خلال لقائه أمس، وزيرة التربية والتعليم بالجزيرة د. نادية العقاب، على مجهودات الولاية في مشروع محو الأمية.
ووجه وزير الدولة خلال اللقاء بضرورة الاهتمام بالحصر وتحديد المستهدفين بدقة لإعطاء مؤشرات حقيقية وواقعية للأميين في الولاية.
وفي السياق كشف الأمين العام للمجلس القومي لمحو الأمية محمد حماد أن عدد الأميين في السودان يبلغ (9.691) أمياً بنسبة بلغت (31%) من العدد الكلي للسكان حسب إحصائيات الجهاز المركزي للإحصاء في العام 2008م، وأشار إلى أن عدد الأميين يخضع للمراجعة مع السجل المدني والجهاز المركزي للإحصاء لإسقاط الأمية من الذين محيت أميتهم خلال الخمس سنوات الماضية.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *