شاهد بالصور ما فعله المشاغبون وسط بيروت

أظهرت صور ما فعله المشاغبون في احتجاجات حملة طلعت_ريحتكم في وسط بيروت، وظهر الشباب وهم في شكل مجموعات يحملون العصي وملثمين بغطاء أسود ويقومون بإشعال الحرائق وتكسير الممتلكات وإلقاء الزجاجات الحارقة على قوى الأمن، فيما أظهرت إحدى الصور شاب وعلى ذراعه شعار “يا علي”.

وأمس الأحد، أخلت قوى الأمن الداخلي بمؤازرة الجيش اللبناني ساحتي رياض الصلح والشهداء في وسط بيروت كليا من المعتصمين، وأوقفت عددا من مثيري الشغب.

وحطم مجهولون ليل الأحد واجهات محال تجارية في وسط بيروت، وألقوا قنابل حارقة على القوى الأمنية اللبنانية المنتشرة في محيط مقر الحكومة اللبنانية في وسط بيروت.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت مساء السبت، وسط بيروت بين عناصر من قوى الأمن الداخلي ومتظاهرين لبوا دعوة حركة طلعت_ريحتكم التي تضم ناشطين من المجتمع المدني، وتجمعوا في ساحة رياض الصلح قرب مبنى مجلس النواب، حيث بدأوا يطلقون الشعارات المناهضة للحكومة.

سياسياً لوّح رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام بالاستقالة إن لم تنجح جلسة الحكومة الخميس المقبل في التعامل مع أزمة النفايات.

وأكد سلام في مؤتمر صحافي عقده الأحد على محاسبة كل مسؤول عن إطلاق النار في المظاهرات التي وقعت بين الأمن اللبناني ومتظاهري النفايات، وقال إن في لبنان نفايات سياسية، مؤكدا على حق اللبنانيين في التعبير عن آلامهم بأي طريقة، مقرا في الوقت نفسه بعجز حكومته عن إيجاد حلول سحرية.

اخبار العربية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *