(22) ألف محكوم بسجون السودان و(٢٥٠) مليون جنيه تكلفة تغذيتهم سنوياً

كشفت الإدارة العامة للسجون عن وجود (٢٢) ألف نزيل في مختلف سجون السودان منهم (١٨) ألف محكومين و (٤) آلاف منتظرين، ولفتت لوجود (٤٥٠٠) نزيلاً بمدينة الهدى الإصلاحية.
ونفى مدير مدينة الهدى الإصلاحية اللواء بدر الدين شريف، خلال الزيارة التي سجلتها لجنة التشريع والعدل بالبرلمان أمس للمدينة، وجود أي معتقلين سياسيين أو متطرفين، وكشف عن (٤٥٠٠) نزيل بسجن الهدى منهم (١٩١٩) محكوماً في قضايا مخدرات و(٣٧٧) في ذمة جرائم أخلاقية ، و (١٩٢٩) نزيلاً في قضايا أخرى، بينما يبلغ المحتجزين في قضايا الحق الخاص (١٢٤٨)، بالإضافة إلى (١٧) من الأجانب المبعدين معظمهم من جنسيات مصرية وإثيوبية.
وكشف مدير عام السجون الفريق أبوعبيدة سليمان أن الدولة تنفق نحو (٢٥٠) مليون جنيه سنوياً على غذاء النزلاء بجميع سجون السودان، بينما تبلغ تكلفة النزيل في سجن الهدى (١٨) مليون جنيه في العام.
ولفت سليمان إلى أن السودان يتفوق على كافة سجون الدول المجاورة، فيما يتعلق بالمعاملة وحفظ حقوق النزلاء، وأعلن عن اتجاه للإفراج عن عدد من النزلاء قريباً، وأكد حرص الإدارة على تعليم النزلاء وتحفيظهم القرآن، ونوه إلى أن عدداً منهم بعد قضاء فترة حكمهم أصبحوا أئمة مساجد.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *