1.6 مليار دولار ميزانية المصرف العربي للخطة الخمسية الجديدة

أعلن الدكتور سيدي ولد التاه، المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، أن التزامات تمويل الخطة الخمسية الجديدة للمصرف (2015 – 2019) بلغت 1.6 مليار دولار، بزيادة 600 مليون دولار عن الخطة السابقة.

وقال ولد التاه في تنوير للإعلاميين أمس بمباني المصرف بالخرطوم، إنه سيتم تخصيص مبلغ 1.1 مليار دولار لتمويل مشروعات القطاع العام، و450 مليون دولار لتمويل مشروعات القطاع الخاص، و50 مليون دولار للعون الفني. كما سيتم تخصيص مبلغ سنوي يتراوح بين 150 و250 مليون دولار، لتمويل الصادرات العربية إلى الدول الأفريقية من الموارد المالية السائلة للمصرف.

وأشار المدير العام الجديد للمصرف إلى أن التزامات العام الأول من الخطة 250 مليون دولار، ويزداد حجم الالتزام سنوياً ليصل في العام الأخير 2019 إلى 350 مليون دولار.

وأضاف أن المصرف سيعمل على مواصلة جهوده السابقة والاستفادة من خبرته المكتسبة لتعزيز دوره والارتقاء بعملياته وتوسيعها، في ظل ما يشهده العالم من مستجدات بصورة عامة، والدول المستفيدة بصورة خاصة. وأكد أن المصرف سيستمر في مباشرة نشاطاته التقليدية وتوسيع عمليات القطاع الخاص والعمل على مساعدة الدول الأفريقية على محاربة الفقر ومواصلة المساهمة في تخفيف عبء الديون عن الدول الأفريقية الفقيرة المثقلة بها.

وكان مجلس محافظي المصرف قد اختار خلال اجتماعه الذي عقد بالكويت في أبريل الماضي الدكتور سيدي ولد التاه الموريتاني الجنسية مديراً عاماً جديداً للمصرف، اعتباراً من أول يوليو 2015 خلفاً لمعالي عبد العزيز خلف .

صحيفة التغيير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *