قناة تلفزيونية.. من بث الافلام العربية الى الافلام الاباحية

قناة تلفزيونية.. من بث الافلام العربية الى الافلام الاباحية

فوجئ مشاهدو القنوات الفضائية على القمر الصناعي “نايل سات” منذ عدة أيام بظهور قناة إباحية تحت اسم عربي وليس أجنبياً.

بدأت القناة بأفلام سينمائية عربية، ثم تحولت لفقرات رقص شرقي، ثم إعلانات لفتيات عاريات يروّجن لأنفسهن من خلال أفلام قصيرة، يتخللها إعلانات لمنشطات جنسية، وتخصيص الشريط الإعلاني أسفل الشاشة أيضاً لإعلانات عن منشطات جنسية.

وقال رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى أسامة هيكل، في تصريحات خاصة لـ”المصري اليوم”، إن القناة لا تبث على القمر الصناعى المصرى نايل سات، بل تبث من القمر الأوروبى “يوتل سات”، مشيراً إلى أن قنوات النايل سات لا تتخطى ٦٠٠ قناة، وجميع المشاهدين عندما يقومون بتنزيل قمر نايل سات يجدون أكثر من ١٠٠٠ قناة، وذلك لالتقاطه قنوات من الأقمار القريبة.

ونفى مصدر بالشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) احتواء القمر المصرى على أي قنوات إباحية لوجود رقابة صارمة، مشيراً إلى أن قمر النايل سات يحتوى على ٣ أقمار عندما يبحث المشاهد لتنزيل قنواتها يأتى معه قمر آخر تلقائياً، ومصر ليس لها سيطرة عليه، وهو قمر “نور سات”، ومقره فرنسا.

وأكد المصدر أن شركة الأقمار المصرية لا تستطيع حجب هذه القنوات، لأنها تبث من أقمار غير مصرية، ولكن يمكن التشويش على بعض من تردداتها.

وأشار إلى أن هدف هذه القنوات التوجه إلى الجمهور العربى بمحتوى يتنافى مع تقاليدنا الأخلاقية ويخالف شروط البث على نايل سات، ودلل على ذلك بأن القناة تحمل اسماً عربياً وإعلانات عربية وتليفونات مصرية.

رويترز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *