بالصور.. جميلات لبنان في مظاهرات “طلعت ريحتكم”

أشعل جمال فتيات ونساء لبنان المتظاهرات في بيروت، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية، على هامش متابعة مظاهرات «طلعت ريحتكم»، بسبب انتشار النفايات وعجز الدولة عن حل الأزمة.

وتبادل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى «تويتر» و«فيس بوك»، صور النساء اللبنانيات في المظاهرات مصحوبة بتعليقات تعبر عن الإعجاب بهن في ظل حرصهن على الظهور بشكل منمق وسط مواجهات مع الشرطة وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأعلنت حملة «طلعت ريحتكم» في لبنان، أن معركة النفايات هي المعركة الأساسية التي بدأتها الحملة، لافتة إلى وجود معارك أخرى ستخوضها الحملة واحدة تلو الأخرى، متعهدة بتعزيز القدرات التنظيمية في تحركاتها المقبلة، داعية الجميع للنزول إلى الشارع في الساعة السادسة مساء يوم السبت المقبل في مكان سيتم الإعلان عنه فيما بعد.

وفى ذات السياق، فشل مجلس الوزراء اللبناني، في التوصل إلى حل في الجلسة الاستثنائية التي عقدها ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة الرئيس تمام سلام، في مقر السراي الكبير، لبحث الأزمة التي تسببت في احتجاجات واسعة في البلاد على مدى الأيام الماضية.

وأشار «سلام»، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للأنباء، إلى أنه «بعيدًا عن كل الاعتبارات السياسية والطائفية والفئوية والحزبية، وجهت الدعوة إلى هذه الجلسة الاستثنائية لمعالجة موضوع النفايات الكارثي، والبحث في نتيجة فض عروض المناقصات»، معتبرًا أن «أضرار أزمة النفايات ليست محصورة بطائفة أو بمنطقة أو بفئة أو بحزب، وإنما هي حالة وطنية شاملة، تتطلب علاجًا فوريًا بعيدًا عن كل الصراعات والاختلافات والتباينات».

دنيا الوطن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *