كاترينا كيف من مواليد 1984/7/16 ولدت فى هونغ كونغ لاب كشميرى مسلم هو (محمد كيف) وأم مسيحية بريطانية وهى (سوزان) والدتها من خريجي جامعة هارفارد و كانت محامية حتى انخرطت بعد ذلك في الإعمال الخيرية.

انفصل والديها عندما كانت صغيرة جدا وكاترينا لديها سبعة أشقاء حيث تربت في هاواى و من ثم انتقلت للعيش مع والدتها بانجلترا وفى سن الرابعة عشر التحقت بالعمل كعارضة أزياء و كانت وظيفتها الأولى كانت الإعلان عن شركة للمجوهرات ثم واصلت العمل كعارضة في لندن.
أدت هذه الوظيفة إلى اكتشافها من قبل المخرج (كايزاد جوسنتاد) الذي قدم لها دورا في فيلم بووم عام (2003) وانتقلت إلى مومباى وقدمت العديد من العروض هناك وتردد السينمائيين في البداية للتوقيع معها لأنها لا تستطيع تحدث الهندية.

كاترينا كيف شهدت نجاحا مع ابهيشيك باتشان فى فيلم (ساركار) عام (2005) حيث كانت تلعب دورا صغيرا كصديقة ومن انطلاقاتها (ماين بيار-كيون كيا) عام (2005) حيث تم جمعها مع سلمان خان و فيه حصلت على جائزة ستاردست لأحسن أداء في الممثلات الإناث.

ظهرت كاترينا عام (2007) في فيلم “ناماستى لند”ن حيث تألقت كفتاة بريطانية بجوار (اكشاى كومار) للمرة الثانية بعد أن تراجع شباك التذاكر في فيلم (فو هومكو ويوانا كار غامى) و منذ ذلك الحين ظهرت في سلسلة من النجاحات في شباك التذاكر والتي تشمل (ابني، الشريك، مرحبا بكم 2).

وفى عام (2008) قامت بلعب دورا سيئا في فيلم السباق لعباس موستان حيث لعبت دور سكرتيرة (سيف على خان) التي كانت على علاقة غرامية مع أخيه الغير شقيق والمعادى له أيضا و لعب هذا الدور أكشاي للمرة الرابعة.

كاترينا مشغولة حالياً بالترويج لفيلمها الجديد Phantom مع الممثل المتألق “سيف علي خان”، ومن المقرر عرضه في صالات السينما الهندية يوم 28 أغسطس من الشهر الحالي.

mbc

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *