نواب بتشريعي الخرطوم: فساد وتجاوزات صاحبت التحصيل الورقي

أقر نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم بوجود فساد وتجاوزات مالية صاحبت التحصيل الورقي، وكشفوا عن ضياع الكثير من الإيصالات المالية.
وقال النائب محمود داؤود خلال جلسة المجلس المخصصة لمناقشة مشروع قانون التحصيل الموحد في مرحلة السمات العامة أمس، إن الفترة السابقة كثر فيها الفساد والتجاوزات المالية للتحصيل الورقي، ولفت إلى ضياع ايصالات.
ومن جانبه رأى العضو الدرديري باب الله أن قانون التحصيل الموحد سيحد من اهدار المال العام وتبديده، ونوه إلى كثرة الشكاوى من قبل التجار من التجاوزات المالية بالمحليات، وأرجع تلك التجاوزات لعدم حوسبة نظام التحصيل.
ومن جهته شدد البرلماني عبد الله الريح على ضرورة تدريب العمالة والاستعداد المسبق لتنفيذ القانون، وأشار لوجود مشاكل في شبكة الاتصالات، وقال إنها نتيجة لعدم تهيئة الشبكة قبل التحول من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع.
وتوقع النائب محمود داؤود حدوث احتجاجات على القانون من قبل الموظفين، وذكر (في ناس حيتضررو من القانون وبكرة بجونا المجلس لأنو بيوتهم اتقفلت).
من جهته تعهد وزير المالية بولاية الخرطوم، بتسكين كل الموظفين بجهاز التحصيل في وظائف بهيئة التحصيل الموحد، وقال (نريد أن نجمع المفروضات على المواطن في دائرة واحدة)، وزاد (عايزين المؤسسات تتفرغ للعمل الإداري والفني).

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *