الخرطوم توفر خطوط نقل مجانية للمواطنين بين المواقف الثلاث

الخرطوم توفر خطوط نقل مجانية للمواطنين بين المواقف الثلاث

أصدر معتمد محلية الخرطوم، أحمد علي عثمان أبوشنب، قراراً بإعادة هيكلة خطوط ومواقف المواصلات، واعتماد خطوط نقل مجانية بين المواقف الرئيسة “كركر، الإستاد، شروني”، ووجّه بإزالة جميع المواقع التجارية المخالفة بموقف كركر، ومعالجة أوضاع المتضررين.

وأفاد محرر (شبكة الشروق) أن المعتمد نفذ أمس، جولة تفتيشية لمواقف المواصلات بشروني وكركر والإستاد، ووقف على سير العمل وعملية دخول وخروج المركبات من المواقف، ومعاناة المواطنين من أزمة المواصلات.

ووجّه أبوشنب بمراجعة جميع عقود المحلات التجارية العاملة بموقف كركر وإزالة المواقع المخالفة، مشدّداً على معالجة أوضاع المتضررين من مشروع إعادة التأهيل، مضيفاً أن القرارات للتنظيم وليست لظلم المواطنين، داعياً المحلية والمواطنين للتعاون لإعادة تنظيم الأسواق والمواقف خلال مدة لا تتجاوز الشهرين.

وأشار إلى أن إعادة هيكلة خطوط ومواقف المواصلات، ليتم توزيعها وفقاً لحركة دخولها وخروجها من المواقف وقدومها من المحليات المجاورة، فضلاً عن تفعيل العمل بموقف شروني وفتح بوابات إضافية بالموقع وتخصيص خط ربط مجاني مع موقف كركر.

وشدّد أبوشنب على أهمية إلزام جميع المركبات العامة بالتعرفة المعتمدة من إدارة النقل العام والبترول من غرفة النقل، خاصة في الفترة المسائية وتخصيص قوة من شرطة المرور لمتابعة القرارات التنظيمية، مشيراً إلى أهمية منع المركبات من شحن الركاب خارج المواقف.

ودعت القرارات إلى مراجعة شاملة لطبيعة عمل النظافة بالمواقف مع أيلولة الإشراف على نقل النفايات للوحدات الإدارية مباشرة.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *