وثائق.. مجلس التخصصات الطبية يصرف على اجتماعاته (4) آلاف جنيه يومياً

وثائق.. مجلس التخصصات الطبية يصرف على اجتماعاته (4) آلاف جنيه يومياً

شكا مدير إدارة الموارد المالية بالمجلس القومي للتخصصات الطبية د. أحمد حسن عبد الجليل، من ارتفاع الصرف على الاجتماعات الدروية للمجلس، وطالب بخفض الإنفاق وحصر الاجتماعات في الحالات الضرورية فقط. في وقت بلغت فيه جملة المكافآت في اجتماعات المجلس شهر يوليو الماضي (89) ألف جنيه، بواقع أربعة آلاف جنيه يومياً.

وأطلع محرر التغطيات بـ(الصيحة) الهضيبي يس، على خطاب رسمي ممهور بتوقيع مدير إدارة الموارد المالية بالمجلس القومي للتخصصات الطبية د. أحمد حسن عبد الجليل، خاطب فيه الأمين العام للمجلس، لضرورة خفض الإنفاق، والاكتفاء باجتماعات الهيئة العليا للمجلس والمكتب التنفيذي والمجلس الاستشاري ومجموعة الاجتماعات التي يدعو لها الرئيس والأمين العام.

وبدروه، دافع الأمين العام للمجلس القومي للتخصصات الطبية الدكتور الشيخ الصديق، عن الصرف على اجتماعات المجلس، وقال لـ(الصيحة) إن الصرف على الاجتماعات في المجلس له ما يبرره، لأن هنالك 33 مجلس تخصصي، يعمل بها أكتر من 600 اختصاصي مدرب، لا يتقاضون رواتب من المجلس، ولا مكافآت للتدريب، وهناك فقط مستحقات اجتماعات”، مؤكداً لا ضير من الاستمرار في دفع مكافآت الاجتماعات وفق اللوائح، لأنها مبالغ رمزية بحكم العدد الكبير من المجالس والاستشاريين وبحكم الجهد المبذول. وأردف يقول: “نحن قمنا – فعلاً في إطار تجويد الأداء بالمجلس – بتحليل الصرف المالي، ووجدنا أن تكلفة الاجتماعات عالية وحاولنا ترشيدها نسبة لشح موارد المجلس”.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *