تخصيص 20% من زكاة المكلفين للفقراء والمساكين

تخصيص 20% من زكاة المكلفين للفقراء والمساكين

أعلنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، يوم السبت، عن تخصيص نسبة 20% من زكاة المكلفين لصالح الفقراء والمساكين من حولهم، مشيرة إلى أن تلك النسبة تمت إجازتها من مجلس أمناء الزكاة.

وقالت في اللقاء التفاكري المشترك بين اتحاد أصحاب العمل وديوان الزكاة، إن الاجتماع يأتي للوقوف على ما يؤديه المكلفون من زكاة أموالهم، لتوزيعها على مصارفها الثمانية.

وأوضحت الدولب أن الاجتماع ناقش موضوعات مهمة من ضمنها جباية الزكاة من المكلفين والوقوف على المعوقات التي تعترضهم. وأشارت إلى أن استقطاع نسبة 20% سيعزز من الثقة بين اتحاد أصحاب العمل والزكاة. وأكدت أن شهادة إبراء الذمة مطلوبة في كل المعاملات الرسمية للمكلفين.

وفي السياق، أكد الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق، أن اتحاد أصحاب العمل قطاع مهم ورافد كبير للاقتصاد الوطني والدعم الرئيس للمشاريع التنموية، كما أكد أن جمع الزكاة من أصحاب الأعمال المختلفة وتوزيعها على مستحقيها تزكية وطهارة لأموالهم. وتعهَّد بتطوير العمل بديوان الزكاة من خلال إدخال الخدمات التقنية في العمل الزكوي.

إلى ذلك، قال الأمين المالي لاتحاد أصحاب العمل مالك على دنقلا، إن الاجتماع تناول إلحاق بعض موظفي اتحاده بمعهد علوم الزكاة. وعدَّ الاجتماع المشترك بينهم وديوان الزكاة مهم، لجهة أن أصحاب العمل من الركائز المهمة في تعظيم شعيرة الزكاة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *