بالصور: للباحثين عن الهدوء: 11 بلدة سياحية لا يعرفها الكثيرون

بالصور: للباحثين عن الهدوء: 11 بلدة سياحية لا يعرفها الكثيرون

رغم استقطاب المدن الكبرى الصاخبة للعدد الأكبر من السياح، فثمة ما يميز البلدات الصغيرة بإيقاع حياتها الهادئ وعاداتها وتقاليدها، وبشاشة أهلها وتحياتهم لك صباحا ومساء.

إن كنت تنوي قضاء إجازة هادئة بعيداً عن زحمة الحياة اليومية، فيما يلي قائمة لموقع “بيور واو” بأجمل بلدات العالم الصغيرة من سواحل شمال أفريقيا وحتى نيوزيلندا.

 

سيدي بوسعيد – تونس

 

sidi bouzid in tunisia
تمثل هذه القرية الفريدة من نوعها في شمال أفريقيا وجهةٌ سياحيةٌ محببة لأثرياء تونس لروعة طبيعتها، التي تشبه الجزر اليونانية ومبانيها ناصعة البياض وزخارفها الزرقاء اللامعة.

 

بليد في سلوفينيا

 
bled in slovenia
هذه ليست قلعة سندريللا، بل بقعة حقيقية في أحضان جبال الآلب السلوفينية على مشارف النمسا. يرجع تاريخ قلعة “بليد” البديعة إلى العام 1011، وهي الآن متحفٌ ومطعمٌ ومخزن نبيذ، ولها إطلالة تشرف على بحيرة جليدية.

 

كوافان – فيتنام

 
vietnam
تطفو هذه البلدة الصغيرة على سطح الماء ويقطنها 700 شخص معظمهم صيادي السمك. تبعد 6 ساعات عن هانوي على شاطئ ها لونغ، لتسحر زوارها بجمالها وبيوتها العائمة الملونة وتلالها الكلسية وطرقاتها المتعرجة.

فرنش هوك في جنوب أفريقيا

 
south africa
في أحضان وادي نابا بجنوب أفريقيا تقع فرنش هوك على بعد 75 كم من مدينة كيب تاون. تنتج هذه البلدة ذات الطابع الهولندي الغنية بكروم العنب أعناب الشيراز والبينوتاج.

 

آنسي – فرنسا

 
france
انسوا باريس، فآنسي الواقعة في جنوب شرق فرنسا أكثر رومانسية من تدافع واكتظاظ السائحين أسفل برج إيفل.

 

قويلين – الصين

 
guilin in china
تشتهر هذه البلدة بموقعها الآسر الواقع على ضفاف نهر لي، ويعود تاريخها إلى سلالة قين (والتي حكمت قرابة عام 221 قبل الميلاد). أضف إلى جمال مناظرها، أن البلدة تستضيف عدة فعاليات واحتفاليات تقليدية سنوية مثل “أغنية مارس\آذار”، وهو مهرجان للمزامير ومصارعة الثيران.

 

رين – النرويج

 
rennes in norway
لعلك تحزم حقائبك وتنتقل لتسكن في اسكندنافيا إثرَ مشاهدةِ هذه البلدة النرويجية الفاتنة. بإمكانك الإقامة في بيت ريفي تقليدي قديم والمكوث هناك لصيد السمك والتجديف والتجول في أنحاء الجبال، وحين يحل الظلام قد يحالفك الحظ وتلمح قبساً من أنوار الشمال القطبية المتألقة.

فيرنازا – إيطاليا

 
italy
درة الساحل الإيطالي الشمالي هذه أشبه بصورة انستغرام بتلالها البارزة وبيوتها الملونة.

 

باروس – اليونان

 
greek
تقع هذه الجزيرة اليونانية المغمورة بين ميكونوس وسانتوريني. سترى فيها حيطان من الرخام الأبيض ومياهاً رقراقة شفافة على مد البصر.

 

كوينز تاون – نيوزيلندا

 
new zealand
منتجعٌ هادئ على الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، يتمتع بروعة المناظر وبحداثته وعالميته في آن واحد. وفي موسم الشتاء يتحول إلى وجهة محببة للتزلج.

 

سلفادور – البرازيل

 
brazil
تقع على الساحل الشمالي للبرازيل، وهي مركز للثقافة البرازيلية الأفريقية. تتلاقى فيها المباني النابضة بالحياة والشوارعُ الحجرية المتعرجة والساحاتُ الواسعة المنفتحة مع السواحل اللازوردية الخلابة.

 

The Huffington Post

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *