وزيرة التعليم العام تكشف عن نظام لتمكين الطلاب من استلام شهاداتهم بالمدارس

وزيرة التعليم العام تكشف عن نظام لتمكين الطلاب من استلام شهاداتهم بالمدارس

رفضت وزيرة التعليم العام سعاد عبد الرازق، الخوض في شأن الاستقالة من منصبها والتي أعلنت اعتزامها تقديمها في وقت سابق عقب حادث الاحتيال على طلاب في امتحانات الشهادة السودانية، وجلوسهم لامتحان وهمي.
ورداً على سؤال (الجريدة) حول ما إذا كانت قد تراجعت عن تقديم استقالتها قالت الوزيرة بانفعال (انت شايفة شنو؟)، وأضافت بحدة (جابوني تاني)، ووجهت سؤالها للصحفيين (في زول عندو سؤال غير السؤال دا؟)، وأردفت (ما حأرد على السؤال دا لأنو الإجابة عليه مفهومة).
وأعلنت الوزيرة عن نظام تقني لربط مركز الامتحانات بالمدارس ومن خلاله يتمكن الطالب من استلام شهادته من المدرسة مباشرة بعد دفع الرسوم عبر بنك النيل، وذكرت أن النظام الجديد سيطبق العام المقبل في المركز والولايات، ولفتت إلى أن النظام الجديد سينهي التكدس والازدحام في استخراج الشهادات، وأوضحت أن ذات المعلومات سيتم التعامل بها خلال التقديم للجامعات الحكومية والخاصة.
واشتكت وزيرة التعليم العام من ضعف ميزانيات التعليم، وأقرت بوجود جملة تحديات اخري تواجه العملية التعليمية الا انها رات ان التحديات تمثل فرص حقيقية للابداع واضافت “اذا التعليم جيد نحن وزراء على ايه”.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *