البشير يثمن المساهمات الكبيرة للشركة الصينية الوطنية في دعم الاقتصاد السوداني

البشير يثمن المساهمات الكبيرة للشركة الصينية الوطنية في دعم الاقتصاد السوداني

رحب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية لدى لقائه اليوم برئيس الشركة الصينية الوطنية بالاستثمارات الصينية في السودان ، مثمنا المساهمات الكبيرة للشركة الصينية الوطنية في دعم الاقتصاد السوداني.
وأعلنت الشركة الصينية الوطنية رغبتها في زيادة استثماراتها في السودان وجاهزيتها والتزامها بالعمل على زيادة الإنتاج في مجال النفط .
وقال وزير النفط والغاز الدكتور محمد زايد عوض (لسونا )عقب لقاء رئيس الجمهورية مع رئيس الشركة إن الشركة تقدمت بعرض للعمل في مربع 8 بمنطقتي الدندر وسنار لاستكشاف الغاز، لافتا إلى انه سيتم توقيع اتفاقية بين الجانبين لاستغلال الغاز المكتشف في هذا المربع .
وقال الوزير إن البشير دعا الشركة لزيادة استثماراتها في السودان وتوسعتها بالتركيز على زيادة الإنتاج في الحقول المنتجة وزاد قائلا ” الاستجابة كانت فورية من الشركة لزيادة استثماراتها في السودان “.
وأوضح الوزير أن اللقاء أكد أهمية دعم الشراكة في المستقبل ، مبيناً ان التعاون النفطي يعد داعما كبيرا للخطط المستقبلية لقطاع النفط ضمن إستراتيجية الفترة 2015 – 2019 والذي سيدعم الاقتصاد .
وقال الوزير لقد أنتجنا منذ العام 1999 (بداية التصدير) فقط 12% مما تم استكشافه ، لافتا إلى أن العمل سيتواصل لزيادة الإنتاج في الحقول بجانب التوسع في النشاط الاستكشافي في المربعات الجديدة وأن الشركة الصينية الوطنية تفكر حاليا في إقامة مصنع للسماد في مريع 8 للاستفادة من الغاز المستخرج خاصة وأنه منطقة زراعية .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *