مأمون حميدة: شحنات من الأدوية الفاسدة تدخل السودان عبر شبكات منظمة

مأمون حميدة: شحنات من الأدوية الفاسدة تدخل السودان عبر شبكات منظمة

كشف وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة عن دخول شحنات من الأدوية الفاسدة ومنتهية الصلاحية عبر شبكات متخصصة لم يسمها تقوم بإستيرادها.
وقال الوزير خلال جلسة المجلس التشريعي لولاية الخرطوم أمس المخصصة للمناقشة حول تقرير أداء وزارة الصحة لنصف العام 2015م (اكتشفنا من خلال الحملة الرقابية أن هناك شركات تعمل في استيراد أدوية منتهية الصلاحية منذ العام 2010م، عبر كونتينرات من الخارج).
وأقر حميدة بوجود إشكاليات في المستشفيات بالولاية، وأشار إلى ضبط الكثير من الأجهزة بالمعامل منتهية الصلاحية، وذكر (وجدنا خللاً في المستشفيات وهو يحتاج إلى تصحيح)، ولفت إلى أن الوزارة أغلقت عدداً من المستشفيات حفاظاً على صحة المواطن، وأضاف (في أطفال ماتو في الطريق للمستشفى).
واتهم الوزير أصحاب المؤسسات الخاصة وبعض الأطباء بمقاومة ترخيص المؤسسات العلاجية الخاصة وذكر (تلك المؤسسات عرضت رشاوى على الموظفين بالوزارة تساوي رواتب 7 سنوات من رواتبهم بالوزارة).
وهاجم حميدة وزارة الصحة الاتحادية، وقال إن الصحة الاتحادية ليس لها ما يؤهلها من كوادر للنظر في احتياجات المحليات.
وانتقد وزير الصحة بالخرطوم أوضاع الخدمة المدنية بالولاية وقال (إذا لم يتم تغيير الخدمة المدنية، سيظل الأمل في تقديم خدمة ذات جودة عالية بالمستشفيات بعيد المنال).

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *