الخروف الأكثر صوفا في العالم- استرالي!

بعد أن جزّ الرعاة عنه 40 كيلوغراما من الصوف، اعتبر الخروف كريس الذي عثر عليه شمال كانبيرا عاصمة استراليا بشكل غير رسمي الخروف الأكثر صوفا في العالم.

قالت الرابطة الملكية الاسترالية للرفق بالحيوان (آر.اس.بي.سي.ايه) الخميس( 03 أيلول/ سبتمبر 2015) إن قرابة اربعين كيلوغراما من الصوف جزت من خروف بمنطقة قرب العاصمة كانبيرا وهو ما يجعله بشكل غير رسمي الخروف الاكثر صوفا في العالم.

وعثر على الخروف -الذي أطلق عليه منقذوه اسم كريس- على المشارف الشمالية للعاصمة كانبيرا أمس الأربعاء وكان يسير بصعوبة ويئن تحت وطأة الصوف الذي يكسوه. وقدرت تامي فين دانج المديرة التنفيذية لرابطة (آر.اس.بي.سي.ايه) في منطقة كانبيرا أن الصوف تراكم على الخروف لأكثر من خمس سنوات وقالت إنه على الأرجح لم يرعه أي إنسان طيلة هذه المدة.

ويحطم وزن الصوف الذي جز من الخروف كريس وهو 40.2 كيلوجرام الرقم القياسي الحالي الذي سجله الخروف بيغ بن من نيوزيلندا عام 2014 وهو حوالي 29 كيلوغراما. وأنقذ فريق من خمسة أشخاص من الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوان، ذلك الخروف وأزال الصوف الزائد الذي بلغ سمكه 47 سنتيمترا. وتطوع شخص لجز الصوف واستغرق 45 دقيقة لإتمام المهمة اليوم الخميس. يذكر أن وزن الصوف الذي يتم جزه سنويا من الخروف المارينو العادي يصل إلى نحو 5 كيلوغرامات وتستغرق عملية الجز نحو 3 دقائق.

DW

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *