الصليب الأحمر يفشل في أستئناف كامل أعماله الإنسانية بالسودان

الصليب الأحمر يفشل في أستئناف كامل أعماله الإنسانية بالسودان

أعلنت الأمم المتحدة، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان فشلت في استئناف عملیاتھا الإنسانية بالكامل حتى الوقت الراهن، على الرغم من رفع عملیة تعلیق أنشطتها في نھایة عام 2014م، ونجاحھا في تسلیم كمیات كبیرة من المساعدات في عام 2015م للمجتمعات التي تعیش في جبل مرة وحوله.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا) في نشرته الأسبوعية أمس، إن اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر لم تلتزم ببذل المزید من الجھد من أجل تحقيق تلك الغایة في أن تستمر في التواصل الفاعل مع السلطات السودانیة.
وكانت المناقشات مع السلطات في السودان والشریك الرئیسي للجنة، جمعیة الھلال الأحمر السوداني، حول الاستئناف الكامل لأنشطة الصلیب الأحمر قد استغرقت وقتاً أطول مما كان متوقعاً في البدایة.
وأشارت الأمم المتحدة إلى أن اللجنة أخذت الحوادث الأمنیة التي وقعت في الأشھرالأخیرة في كل من ولایة شمال دارفور(الفاشر) وولایة وسط دارفور (زالنجي) على محمل الجد، وتوضعتھا قید النظر قبل أن تستأنف تنظیم عملیاتھا في دارفور، وقد قامت اللجنة في ھذه المرحلة بتقلیص الأنشطة المخطط لھا في عام 2016م، ولكن مع ذلك لا تزال مرنة في عملیة الإلتزام بتوفیر المزید من الموارد متى ما توفرت.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *