برلمانيون يطالبون بحل المنتخب الوطني وتجميد مشاركاته الخارجية

برلمانيون يطالبون بحل المنتخب الوطني وتجميد مشاركاته الخارجية

طالب نواب بالبرلمان بتسريح لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم وتجميد مشاركاته في البطولات الخارجية لثلاث سنوات بسبب الهزائم التي يتعرض لها، فيما وصفت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان هزيمة المنتخب الأخيرة من الجابون بـ”العابرة”، وطالبت الدولة بدعم المنتخب وانتقدت اهتمام الحكومة بفريقي الهلال والمريخ أكثر من المنتخب الوطني.

ونقل محرر (الصيحة) بالبرلمان “محجوب عثمان” عن عضو البرلمان المستقل محمد علي نمر قوله أمس “أنوي بالدفع بمقترح للجنة الإعلام والشباب والرياضة بتسريح المنتخب الوطني لكرة القدم والمطالبة بعدم إشراكه في المشاركات الخارجية لمدة ثلاث سنوات”.

وبرر “نمر” تجميد نشاط المنتخب الوطني بغية بناء فريق قومي حقيقي بإشراف خبير أجنبي حتى يحقق نتائج غير محرجة للبلاد.

فيما رفض رئيس لجنة الإعلام والشباب والرياضة بالبرلمان عمر سليمان مقترح نمر وطالب وزارة الشباب والرياضة بتوفير إمكانيات أكبر للمنتخب. وقال عمر في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس “أي فريق معرض للهزيمة ونطالب الحكومة بتوفير الامكانيات المادية للمنتخب قبل أن توفرها لفريقي الهلال والمريخ” وانتقد دعم الحكومة لفريقي القمة أكثر من المنتخب.

وفي ذات السياق أقر عمر بفشل الدولة في إقامة المدينة الرياضية، وقال إنها لم تعُد مدينة رياضية بمفهومها الشامل”، وأشار إلى أن المواطنون سكنوا في أراضيها وحمل مسؤولية التعديات على المدينة الرياضية لحكومة ولاية الخرطوم السابقة ووزارة الشباب والرياضة، وكشف أن اللجنة المكونة من رئاسة الجمهورية قطعت شوطاً في إزالة التعديات على المدينة خاصة الجزء الغربي منها.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *