ماذا يحصل لجسمك إن تناولت الشاي بالحليب؟

ماذا يحصل  لجسمك إن تناولت الشاي بالحليب؟

أكّدت دراسات طبية سابقة مدى أهمية الحليب بجميع مشتقاته في الحفاظ على صحة الإنسان ووقايته من أمراض عديدة أهمها السرطان، في الوقت ذاته لم تتجاهل الأبحاث مزايا الشاي العلاجية في القضاء على الزهايمر وأمراض القلب، ولكن هل تساءل البعض إذا امتزج الشاي مع الحليب ماذا يحدث، وهل يستطيع الإنسان بذلك أن يحصل على المزايا العلاجية للنوعين على حد سواء أم أن هناك نوع يبطل مزايا الآخر؟!!

وهذا ما كشفت عنه دراسة ألمانية، مؤكدة أن إضافة الحليب إلى الشاي يمكن أن تقلل من مميزات الشاي وتأثيره الواقي على أمراض القلب‏. وأوضح الباحثون أن شرب الشاي يساعد حركة الشرايين بالتوسع والإرتخاء‏،‏ مما يسمح بإبقاء ضغط الدم جيّدًا،‏ وأن البروتينات التي يحتوي عليها الحليب والتي تدعي بـالكازينات لها تأثير معاكس لتأثير الشاي‏.

وأكدت الباحثة في علم الأحياء والمشاركة في الدراسة‏، الدكتورة ماريو لورينز، أن احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشرايين على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق أكبر للدم مقارنة بشرب المياه،‏ لكن إضافة اللبن يمنع تماماً هذا التأثير البيولوجي‏.

وأظهرت نتائج الدراسة أن جزيئات في الشاي تدعي كاتيشينز‏ تساعد بتوسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية تدعي أوكسيد النيتريك،‏ ولكن جزئيات الكازينات في الحليب تمنع الكاتيشينز من افتعال توليد أوكسيد النيتريك‏.‏

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *