هند صبري تتبرع بأجرها في أحدث أفلامها للاجئيين السوريين

في خطوة إيجابية من الممثلة التونسية هند صبري، أعلنت تبرعها بكامل أجرها من الفيلم الألماني الأردني القصير “الببغاء” لصالح دعم اللاجئيين السوريين.

وأكدت هند صبري أنها سوف تتبرع بأجرها عن الفيلم لدعم اللاجئين السوريين فى المنطقة العربية، مشيرة إلى أن موافقتها على المشاركة في فيلم “الببغاء”، جاء إيمانا منها على تشجيع صناع الأفلام الشباب، الذين يبدأون خطواتهم الأولى فى صناعة السينما، كما ورد في موقع صحيفة “الشروق”.

“الببغاء” من المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة “روبرت بوش ستيفتونج” الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، وفاز في بداية 2015 بجائزة الفيلم الروائي القصير، ويشارك المؤسسة في إنتاجه مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

تدور أحداث فيلم “الببغاء” حول قصة أفراد عائلة “مزراحي” اليهودية بالمغرب عام 1948، الذين حاولوا الاستقرار في حيفا بفلسطين لبناء حياتهم الجديدة.

“الببغاء” هو رابع الأفلام القصيرة التي شاركت فيها هند صبري، وكان الثلاثة السابقون من إخراج عدد من الشباب، وهم: “صباح الفل” مع المخرج شريف البنداري، و”نهار وليل” مع المخرج إسلام العزازي، وشارك الفيليمين في العديد من المهرجانات الدولية، والفيلم التونسي “ذات مساء فى جويلية” مع المخرجة رجاء عماري.

من ناحية أخرى، كانت هند صبري نفت مؤخرا تلقيها أرا مقابل مشاركتها في الإعلانات الخيرية التي أذيعت في رمضان 2015، ونفت ذلك في بيان قصير نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع Facebook.

موقع في الفن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *