وفاة حاجة سودانية بالمدينة المنورة

وفاة حاجة سودانية بالمدينة المنورة

توفيت سيدة سودانية تُدعى فاطمة محمد عيسى، يوم الثلاثاء، أول حالة وفاة ضمن الحجاج السودانيين في الأراضي المقدسة، قُبيل أدائها المناسك، إثر إصابتها بجلطة لم تمهلها طويلاً، وذلك برفقة أحد أبنائها.

ونقلت وكالة أنباء السودان الرسمية، أن الحاجة السودانية، توفيت بالمدينة المنورة، وتبلغ من العمر 90 عاماً، وهي ضمن قطاع الخرطوم (ب).

إلى ذلك، أعلنت شركة الخطوط الجوية السودانية، اكتمال عمليات نقل الحجيج السودانيين إلى الأراضي المقدسة، يوم الثلاثاء، مبينة أن الفوج الأخير شمل 770 حاجاً تم نقلهم عبر أربع رحلات، ليصبح العدد الكلي أكثر من خمسة آلاف حاج خلال هذا العام.

وأكد رئيس غرفة عمليات الحج بسودانير علاء الدين العاص، أن سودانير أكملت عمليات نقل الحجاج عبر الجو، بتسيير ثلاث رحلات إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة ورحلة إلى مطار المدينة.

وأشار العاص – بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية – إلى أن العدد الكلي للرحلات منذ بداية نقل الحجاج نحو 25 رحلة إلى المدينة و29 رحلة إلى جدة، إلى جانب رحلات مباشرة من الولايات إلى الأراضي المقدسة.

وامتدح تعاون سلطات مطار الخرطوم والجهات المختصة مع الشركة، الأمر الذي أدى إلى انسياب الرحلات دون عوائق، مؤكداً استعدادهم وترتيباتهم لإعادة الحجيج إلى البلاد عقب أداء الفريضة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *