١٠ نصائح لتشعري بالسعادة في وقت العمل

الشعور بالسعادة في العمل لا يأتي من فراغ، ولكن عليك المثابرة وعمل الكثير من الأشياء التي تشعرك بالراحة وتبعد عنك الضغط العصبي لتشعري حقا بالسعادة في وقت العمل. العمل في مكان مليء بالبهجة والسعادة يؤثر بالإيجاب على الحالة النفسية للأفراد وبالتالي يزيد من قوة الإنتاج. إن كنت تشعرين بالملل بعض الوقت في ساعات العمل، استعيني بهذه النصائح التي ستساعك على الشعور بالسعادة في العمل.

١- المشاكل الشخصية

من أهم الأشياء التي تجعلك تشعرين بالسعادة في العمل هي الفصل المطلق بين حياتك الشخصية والعملية لأنه إذا ظللت تفكرين في مشاكلك الشخصية خلال وقت العمل بالتأكيد لن تثمري أبدا، كما أنك ستشعرين كثيرا بالملل. لذا اتركي كل ما يدور في ذهنك في المنزل، واستعدي ليوم عمل جميل بكل تفاؤل.

٢- الركن الخاص بك

أنت تقضين ثمان ساعات يوميا على الأقل في المكتب أي بما يعادل عدد ساعات نومك، فلم لا تقومين بتجهيز المكتب والركن الخاص بك على طريقتك. قومي بإضافة ديكورات على ذوقك أو الصقي مجموعة رسومات ملونة على الحائط أو على المكتب. ضعي أشياء تحقق لك الراحة النفسية عندما تنظرين لها، حينها ستشعرين بالسعادة في العمل.

٣- التحدث إلى أشخاص لهم نفس أسلوب الحياة

التحدث مع الأشخاص الذين لديهم نفس خلفياتك أو لهم ستايل حياة مشابه لك لأن ذلك سيخفف عليك كثير من الشعور بالضغط. لذا يمكنك استغلال وقت الراحة في العمل والتحدث إلى زملائك ومشاركتهم اهتماماتك المختلفة، فلا يوجد أجمل من التحدث مع أشخاص يفهمون ما تقوليه سريعا.

٤- النظام الغذائي

الشعور بالسعادة في العمل لا يأتي بدون تناول غذاء صحي وشرب كثير من الماء. لأن بدون الغذاء الصحي تفتقدين الطاقة التي ستعينك على التركيز وأداء العمل على أكمل وجه، لذا تخلي قليلا عن الوجبات السريعة وجربي الأكل الصحي واكثري من الفواكه والخضروات.

٥- تنظيم العمل

من أهم الأشياء التي ستجعلك تشعرين بالسعادة والرضا في العمل هو إنجاز المهام التي عليك إنجازها دون تأجيل، لذا عليك تنظيم الوقت جيدا وعمل خطة زمنية كل يوم بالأشياء الهامة لتقومي بإتمامها أولا بأول.

٦- قليل من الرياضة

لا يوجد شيئا مملا أكثر من الجلوس على نفس الكرسي لساعتين متواصلتين. لم لا تجربين بعض التمارين البسيطة التي لا تستغرق وقتا، إنها حقا تعطي طاقة وستكون وسيلتك لتجددين نشاطك كما أنها تبعث السعادة عليك. انهضي من على مكتبك واجري واخبريني ماذا شعرت؟

٧- الموسيقى

لاشك أن الموسيقى تلعب دورا كبيرا في تحسين المزاج الخاص بك أثناء العمل، لذا اختاري قائمة للموسيقى المفضلة لك وتساعدك على إنجاز مهامك بنشاط وسعادة.

٨- تخلي عن النزاعات

بالتاكيد كل إنسان مختلف في طريقة تعبيره عن أرائه ومعاملته للآخرين ولكن حاولي بقدر الإمكان أن تكفي عن خلق النزاعات واكتشفي طريقة تستطيعين التعامل بها مع كل زملائك دون أن تشكلي ضغطا على نفسك وعلى من حولك. بهذه الطريقة البسيطة ستشعرين بالسعادة دائما داخل العمل.

٩- كافئي نفسك

من حين لآخر عليك مكافأة نفسك بعد إنجاز العمل، فمثلا اخرجي مع أصدقائك واذهبي إلى جلسة تدليل واحصلي على استرخاء لا مثيل له، أو اذهبي والعبي مع أصدقائك أو أفراد عائلتك. اكسري الملل واشعري بالسعادة مع من حولك.

١٠- الأشياء الإيجابية

انظري إلى الأشياء الإيجابية في العمل حتى لو كانت بسيطة، مثل حديقة جميلة بجوار المبني أو حول مكتب العمل. فهذه الأشياء الإيجابية البسيطة ستجعلك مقبلة على الحياة وتشعرين بالسعادة في عملك.

جريدة البشاير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *