السعودية: إنقاذ أكثر من ألف حاج من حريق فندق في مكة.

السعودية: إنقاذ أكثر من ألف حاج من حريق فندق في مكة.

أعلنت السلطات السعودية عن إنقاذ أكثر من ألف شخص من حريق اندلع في فندق في مكة، في الوقت الذي رفعت فيه فرق الدفاع المدني استعدادها لموسم الحج.

وذكر بيان للدفاع المدني السعودي أن فرقه “تمكنت، الخميس، من إخلاء 1028 حاجاً من إحدى الدول الأسيوية من أحد الفنادق المصرح لها بإسكان الحجاج بحي العزيزية بالعاصمة المقدسة بعد أن وقع حريق في أحد غرف الطابق الثامن من الفندق والمكون من 11 طابقاً”.

وقال المتحدث الإعلامي لقوات الدفاع المدني بالحج العقيد عبدالله العرابي الحارثي إن “عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغاً عن وقوع حادث حريق في أحد الفنادق المرخص لها بإسكان حجاج إحدى الدول الأسيوية بحي العزيزية”.

وأضاف: “على الفور تم توجيه عدد 6 فرق مجهزة بالسلالم لمباشرة الحادث وإخلاء الفندق، وإنقاذ 2 من الحجاج الذين تعرضوا للإصابة جراء الحادث”، وفق ما جاء في البيان الذي نشره الدفاع المدني على موقعه.

في الوقت نفسه، أعلنت قوة الدفاع المدني بالمسجد الحرام “رفع درجة استعدادها للتعامل مع الزيادة الكبيرة في أعداد الحجاج والمصلين، غدا في أول جمعة في شهر ذي الحجة وحتى نهاية أعمال الحج”.

وشهد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، تدريب عملي لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول أثناء تواجد حجاج بيت الله الحرام بمشعر عرفات، بهدف اختبار جاهزية وحدات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في حج هذا العام، وآليات التنسيق مع مختلف الجهات المعنية في حالات سقوط أمطار غزيرة أثناء وقوف الحجيج بعرفات، ومدى الاستفادة من التجهيزات والمعدات والآليات لجميع الجهات المشاركة.

CNN

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *