السودان يطالب باجتماع عاجل لرد الاعتداءات الإسرائيلية

طالبت الخارجية السودانية، يوم السبت، العرب والمسلمين بعقد اجتماع عاجل لبحث الإجراءات اللازمة للرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى، والعمل بكل السبل المتاحة لوقف هذه الاعتداءات الهمجية الرامية إلى هدم المسجد.

وقالت الوزارة، في بيان يوم السبت، إنها “تابعت بغضب شديد الاعتداءات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون الصهاينة على المسجد الأقصى والمصلين فيه”.

وأضافت أنها “تهيب بالعرب والمسلمين في كل مكان، بالوقوف صفاً واحداً، والعمل بكل السبل المتاحة لوقف هذه الاعتداءات الهمجية الرامية إلى هدم المسجد الأقصى”.

ودعا البيان الأمة العربية والإسلامية إلى عقد اجتماع عاجل لبحث كيفية الدفاع عن مقدساتها وصونها، وإعداد ما يلزم من إجراءات للرد على هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأقصى منذ عقود ووقفها عند حدها.

وتسود القدس حالة من التوتر بفعل الاقتحامات شبه اليومية من قبل المستوطنين اليهود، والشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى. ومنذ فجر الأحد الماضي، تقتحم القوات الإسرائيلية يومياً المسجد الأقصى، وتشتبك مع المصلين فيه، وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي عليهم، ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين الفلسطينيين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *