بالصور : أخطاء وزير التعليم المصري الجديد “الفيسبوكية” تشعل مواقع التواصل

انتبه لما تكتبه على مواقع التواصل الاجتماعي والطريقة التي تكتب فيها، فلن تستطيع تصحيح تعليقاتك اذا أصبحت “وزيراً” يوما ما.

فبعد أن أقسمت حكومة المهندس شريف إسماعيل، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وجد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في “خواطر” وتدوينات وزير التعليم الجديد، الدكتور الهلالي الشربيني، على حساب منسوب له في فيسبوك مادة دسمة للهجوم عليه.

فقد ضجت هذه المواقع بصور لمشاركات الشربيني قبل أن يصبح وزيراً، حيث وُجد فيها الكثير من الأخطاء الاملائية، وكلام آخر اعتبر المغردون أنه لا يجب أن يخرج عن شخص بمستوى وزير.

وقد علّق الشربيني على الحساب المنسوب إليه قائلاً: “لم أتأكد من أن هذا الحساب خاص بي أم لا ولم أدخل الفيس منذ فترة علشان أنا فى الوزارة وبعقد اجتماعات مع المسئولين”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “اليوم السابع.”

كذلك، لم يسلم وزير الخارجية سامح شكري، من تغريدات النشطاء على تويتر الذين سخروا من قراءة الوزير لعبارة end of text المكتوبة في نهاية كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة الخارجية المكسيكية، فكتب الاعلامي الساخر باسم يوسف في حسابه على تويتر: “مش عارف مين قال ان موضوع end of text ده كان المقصود بيه “مات الكلام” تحياتي للبرنس اللي قالها.”

كذلك سخر باسم يوسف من الأخطاء الإملائية للحساب المنسوب لوزير التعليم الجديد، قائلا: “زهب المعذ و صيفه” مضيفا وسم #طويط_كأنك_وذير الذي أصبح من بين أكثر “الهاشتاغات” النشطة في مصر.

وفيما يلي بعض التعليقات حول تدوينات وزير التعليم.

فقد قالت @sanaa_Ga: “انتظروا قريبا .. #وزير_التعليم يؤكد ان حسابه علي فيسبوك تم اختراقه عن طريق الاخوان وقاموا بعمل اخطاء املائية في كل المنشورات علي صفحته.”

أما @MouhamedAttia فكتب: “إيه رأيكو نعمل إمتحان إملاء بين #وزير_التعليم الجديد و مريم ملاك ؟؟”

@magdymohamed_ علق قائلاً: “مهرجان #وزير_التعليم اذاي اذاي اذي أوصفلك يا حبيبي اذاي قبل ما احبك كنت اذاي.”


CNN

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *