طائرة سودانية محمّلة بالأدوية تغادر إلى اليمن

طائرة سودانية محمّلة بالأدوية تغادر إلى اليمن

تغادر الخرطوم إلى اليمن يوم الثلاثاء، طائرة سودانية تحمل فريقاً من الأطباء ومحملة بالأدوية ضمن جهود السودان لتقديم المساعدات اللازمة للجرحى والمتضريين من الحرب هناك، وارتفع عدد الجرحى الذين استقبلتهم مشافي الخرطوم إلى 397 فرداً.

وقالت وزيرة الدولة في وزارة الصحة السودانية د. سمية إدريس، إن حوالى 30% من الجرحى الذين وصلوا إلى البلاد، أجرت لهم عمليات جراحية والبقية قدمت لهم الإسعافات اللازمة، مؤكدة وجود غرفة عمليات لمراقبة الموقف.

وترأس نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن يوم الإثنين بالقصر الرئاسي في الخرطوم، اجتماع لجنة تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للجرحى اليمنيين واللاجئين السوريين.

وجدد حسبو خلال الاجتماع، ترحيب السودان باستقبال الجرحى من المدنيين والعسكريين من دولة اليمن الشقيقة وباللاجئين السوريين.

الخدمات الطبية

وأوضحت وزيرة الدولة بوزارة الصحة رئيسة اللجنة لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن الاجتماع تناول بالبحث موقف الخدمات الطبية التي قدمت للجرحى.

ونوهت إلى أن نائب الرئيس وجه بأن يستمر السودان في تقديم العون للجرحى بزيارة الفرق الطبية للمشافي وإرسال فرق طبية أخرى إلى اليمن.

وأكدت الوزيرة، أن البعثة الطبية السودانية الموجودة في اليمن تمكنت من إجراء 60 عملية معقدة و160 عملية جراحية عادية للجرحى.

من جهتها، قالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، إن وزارتها تضطلع بمهام إنسانية تجاه جرحى العمليات في اليمن واللاجئين السوريين.

وأشارت إلى أن الاجتماع وجه الوزارة بعمل التدخلات اللازمة بتوفير الأطراف الصناعية والتعويضية للجرحى، بجانب العمل في محور التأهيل الاجتماعي والنفسي وتوفير دور خاصة بالتأهيل.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *