سوار: بند داعش يندرج ضمن محاور مؤتمر المغتربين

سوار: بند داعش يندرج ضمن محاور مؤتمر المغتربين

أكد الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين بالخارج السفير حاج ماجد سوار، إمكانية إدراج بند انضمام الطلاب إلى داعش في إطار المحاور المختلفة لمؤتمر قضايا الحوار المجتمعي، وكشف عن مؤتمرات أكثر تخصصية ربما تعقب هذا المؤتمر.

وتوقع سوار أن يكون هناك حديث أكثر تفصيلاً عن الاهتمام بأبنائنا من الجيل اللاحق الذين نشأوا في بيئة غير سودانية ومحاضن غير المحضن السوداني، وربما تعرضوا لكثير من المؤثرات الفكرية والسياسية والاجتماعية المختلفة تدفعهم للتطرف يميناً أو يساراً.

وأكد سوار لوكالة الأنباء السودانية يوم الإثنين، انتهاج السودان للمنهج الوسطي، متوقعاً أن تخرج التوصيات بتوجيه أبنائنا بانتهاجه في حياتهم والتعامل به في كافة القضايا.

وقال سوار إن مؤتمر قطاع السودانيين بالخارج حول قضايا الحوار الذي تم تدشين أولى فعالياته بقاعة الصداقة، هو جزء من سلسلة مؤتمرات انعقدت في إطار الحوار المجتمعي بالخارج. وقال “هذا مؤتمر أول ربما تعقبه مؤتمرات أكثر تخصصية في مختلف المحاور تتزامن مع انعقاد الحوار السياسي”.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من الخبراء والمختصين من السودانيين بالخارج في مختلف المجالات والاستعانة بهم وبمقترحاتهم في المحاور الرئيسية للحوار الوطني.

وتوقع سوار أن تكون مساهمة المؤتمر في الحوار مقدرة من حيث الفكر والرأي والدفع بالقضايا، وشدد على الاستفادة من علاقات السودانيين بالدول في مهاجرهم المختلفة لمصلحة التنمية والاستقرار.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *