الخارطة الكاملة لبرامج العيد في الفضائيات والإذاعات .. تضم مجموعة من السهرات والفترات المفتوحة

الخارطة الكاملة لبرامج العيد في الفضائيات والإذاعات .. تضم مجموعة من السهرات والفترات المفتوحة

تتجه أنظار المشاهدين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك نحو شاشات الفضائيات والإذاعات، والتي تبارت في الإعلان عن عدد من البرامج والفترات المفتوحة والسهرات والبرامج الحوارية التي ستبثها خلال العيد وضمت تلك البرمجة الخاصة بالقنوات أبرز المخرجين ومعدي البرامج والمنتجين كذلك لم تخل البرمجة من مشاركة عدد من الإعلاميين الذين سيقدمون مجموعة من السهرات.
قناة الشروق الفضائية قامت بتسجيل سهرة خاصة مع الفنان المصري محمد صبحي تناول فيها عدداً من القضايا، والسهرة من تقديم تسابيح مبارك خاطر وسيتم عرضها في اليوم الأول، كما سيقدم الأستاذ ضياء الدين البلال مجموعة من السهرات يستضيف خلالها عدداً من نجوم المجتمع بعنوان (خارج الدوام)، أما سهرة اليوم الثاني فستكون مع الفنانة نانسي عجاج والتي جاءت بشكل مختلف اذ تم تصويرها بعدد من المناطق المختلفة وهي من اعداد وتقديم الزميل أحمد دندش الى جانب عدد من الفترات المفتوحة.
أما قناة النيل الأزرق فقد عملت على تسجيل سهرة تبث في اليوم الأول من المتوقع أن تحظى بنسبة مشاهدة عالية مع الفنان الشاب احمد الصادق السهرة من تقديم الإعلامية عفاف حسن أمين بالإضافة إلى عدد من السهرات التي تبث على الشاشة الزرقاء الى جانب سهرة أخرى للمذيعة نهلة فضل مع الفنانة نسرين هندي، كما ستبث قناة النيل الأزرق سهرة تستضيف فيها الفنان محمد عبد الجليل وذلك للحديث حول تجربته وذلك في أول ظهور تلفزيوني له بعد انسلاخه من مجموعة عقد الجلاد الغنائية.
أما من أبرز برامج التلفزيون القومي للعيد نجد سهرة (من زمان) والتي ستطل خلالها المذيعة المخضرمة يسرية محمد الحسن عبر شاشة القومي في اليوم الأول وقال المخرج شكر الله خلف الله ان المشاهد موعود مع فترة مفتوحة بعبق الزمن الجميل يستعيد التلفزيون من خلالها ذاكرة مكتبته مقدماً لقطات فريدة ونادرة مقتبسة من مجموعة من البرامج التي سجلها رواد حوش الإذاعة والتلفزيون في فترات سابقة مختلفة، كذلك من أبرز برامج خارطة العيد برنامج (حواء النغم) والذي يوثق للفنانة الراحلة حواء الطقطاقة ويتناول أدوارها الوطنية وكفاحها باعتبارها اول من تغنت للاستقلال وقدمت عدداً من الأغاني الوطنية أضافه الى جوانب اخرى من حياتها الفنية والوطنية.
أما قناة الخرطوم فستقدم خلال العيد سهرة بعنوان (نواعم الأعلام) تبث ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وهي من تقديم الإعلامية لبنى خيري التي استضافت فها خبيرة التجميل ومقدمة برنامج (لمسة ولمسة) عبر الشاشة الزرقاء، نهلة فضل، والصحفية الشابة سونة خضر بالإضافة إلى الشاعرة انتصار.
أما برمجة قناة أنغام فقد سجلت عبر برنامج الاستوديو المفتوح حلقة مع الفنان إسلام كاريكا قدم خلالها مجموعة من الأعمال الفنية الجديدة والمسموعة كما استضاف ضمن ذات الاستوديو الفنانة أمنية إبراهيم ووضاح احمد والتشكيلية رؤى إبراهيم وسيبث البرنامج طيلة فترة أيام العيد من خلال استضافة مجموعة من النجوم الشباب ومن إخراج متوكل كمال الدين، كذلك ستبث (انغام) عدداً من الحفلات لعدد من النجوم الشباب منهم الفنان طه سليمان في معرض الخرطوم الدولي وحفل آخر لأحمد الصادق، وشكر الله، ومصطفى السني وشريف الفحيل والفرقة الأثيوبية.
قناة أم درمان تراهن خلال العيد القادم على سهرة توثيقية للفنان الكبير محمد الامين تلك السهرة التي من المتوقع أن تشهد متابعة كبيرة، وهي من تقديم الإعلامي الكبير حسين خوجلي أضافه إلى تقديم أم درمان لعدد من الفترات المفتوحة والسهرات المتنوعة خلال العيد.
كذلك اجتهدت الاذاعة في تسجيل عدد من البرامج التي ستبث في العيد وأبرزها برنامج (بيت العائلة) الذي سيبث عبر الإذاعة القومية استضافت الفترة وعلى مدى الساعتين د. مريم الصادق المهدي بحضور السيدة حفية المهدي تناول الحديث فيها حول ثقافة بيت الأمام وتأثير الموروث على الأبناء والأحفاد والأصهار والنظام العائلي السائد في بيت الإمام وإسهامات المرأة المهدوية في الحياة الاجتماعية.
كما ستبث اذاعة جامعة السودان العالمية عبر ترددها (102.6) حلقة متميزة عن الفنان الراحل محمود عبد العزيز بعنوان (طروني ليك) استضافت من خلالها عدداً من الشخصيات الفنية المؤثرة في البدايات الأولي للراحل.

صحيفة السوداني

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *