الصحة بالخرطوم تعلن إستنفار كافة كوادرها للعمل طيلة عطلة عيد الأضحى

الصحة بالخرطوم تعلن إستنفار كافة كوادرها للعمل طيلة عطلة عيد الأضحى

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن رفع درجة التأهب القصوى وأستنفار كافة الكوادر الطبية للعمل طيلة عطلة عيد الأضحى المبارك ‘.
وأشارت الى استعدادات مستشفيات الولاية البالغ عددها 48 مستشفى و21مركزا صحيا لاستقبال حالات الطوارئ والمرضى طيلة أيام العطلة .
وشددت الوزارة على ضرورة تواجد المناوبات العاملة من الكوادر الصحية بجانب المدراء العامين والمدراء الطبيين بأماكن عملهم بالمستشفيات والمراكز وحذرت الوزارة من مغبة غياب اي كادر طبي .
وفي ذات السياق أشار بروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة الولائي لدى اجتماعه بمدراء الادارات بالوزارة اليوم الى استقبال مستشفيات الولاية لدفعة جديدة من الجرحى اليمنيين والذين سيتم توزيعهم على مستشفى ابراهيم مالك وام درمان امبدة موضحا أن استقبال المرضى يأتي تنفيذا لقرارات رئاسة الجمهورية القاضية باستقبال أكبر عدد من الجرحى اليمنيين .
ونوه حميدة الى أن الوزارة قامت في الفترة الماضية بصرف الدواء والعلاج لهؤلاء الجرحى بما يقدر
بـ 7.400 مليون. .
وفي ذات السياق اكد د. بابكر محمد على مدير إدارة الطب العلاجي أن العمل خلال فترة العيد الزامي لكافة الكوادر الطبية مشيرا إلى تقديم الوزارة لحوافز تشجيعية للعاملين سيتم صرفها بعد العطلة مباشرة. وشدد د. بابكر على أن أي كادر يتغيب عن العمل بدونأي أسباب سيتم فصله وتحويله الى الوزارة للتحقيق معه.
واضاف أن على اي مستشفى أن ترفع جداول العمل لادارة المستشفيات بالوزارة.
واردف قائلاً ان المستشفيات ستعمل وفق الجدول الموضح على أن يبدأ العمل اعتبارا من يوم الاربعاء وحتى الاحد القادم وفقا لطوارئ المستشفيات.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *