الرئيس المجري يحث رجال أعمال بلاده للاستثمار بالسودان

الرئيس المجري يحث رجال أعمال بلاده للاستثمار بالسودان

أبدى الرئيس المجري يانوش أدير، الثلاثاء، استعداد بلاده لتسخير إمكانياتها في مجالات الزراعة وتقنيات المياه لصالح السودان. ونقل للسفير السوداني حرصه الشخصي على حث رجال الأعمال المجريين في أقرب لقاء بهم على الاستثمار في السودان.

وقدّم السفير عادل بشير حسن بشير، أوراق اعتماده لرئيس جمهورية المجر، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى بودابست، بالقصر الرئاسي، في فاتحة إقامة التمثيل المقيم للسودان بالمجر.

ونقل السفير، للرئيس المجري تحيات نظيره السوداني عمر البشير، مؤكداً حرص السودان على تطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث الطرفان العلاقات الثقافية المتميزة التي جمعت البلدين خلال حقبة السبعينيات والثمانينيات.

أول سفير

الرئيس المجري رحّب بالسفير مزجياً له التهانئ بمناسبة اعتماده رسمياً سفيراً للسودان بالمجر مشيراً إلى أن المناسبة تكتسب أهمية خاصة كون السفير يُعد أوّل سفير لبلاده بالمجر

ورحّب الرئيس المجري بالسفير، مزجياً له التهانئ بمناسبة اعتماده رسمياً سفيراً للسودان بالمجر، مشيراً إلى أن المناسبة تكتسب أهمية خاصة، كون السفير يُعد أوّل سفير لبلاده بالمجر.

وأشار أدير، إلى وجود العديد من المجالات التي يمتلك فيها البلدين إمكانيات نوعية يمكن أن تشكل قاعدة انطلاق لعلاقات قوية بين البلدين ولاسيما في المجال الاقتصادي.

وأعلن استعداد بلاده لتسخير إمكانياتها كافة في مجالات الزراعة وتقنيات المياه لصالح السودان، وأنه سيحرص شخصياً على حثّ رجال الأعمال المجريين في أقرب لقاء بهم على الولوج لمنظومة الاستثمار بالسودان.

وبحسب وكالة أنباء السودان، فإن الرئيس المجري أكد للسفير السوداني أن أبواب وزارة خارجية بلاده ستظل مفتوحة أمامه لتذليل العقبات كافة، معيداً إزجاء التهانئ، متمنياً له التوفيق في مهمته.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *