ليفاندوفسكي يكتب التاريخ ويقود بايرن لسحق فولفسبورغ

ليفاندوفسكي يكتب التاريخ ويقود بايرن لسحق فولفسبورغ

تعملق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وقلب الطاولة على فولفسبورغ بتسجيله خماسية تاريخية في أقل من 10 دقائق. وبهذا الإنجاز منح ليفاندوفسكي فريقه فوزا ثأريا كاسحا على ملعبه، ووضعه في صدارة الدوري مؤقتا.

سطر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي اسمه في تاريخ بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وسجل خمسة أهداف في غضون عشر دقائق ليقلب تأخر فريقه بايرن ميونيخ بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ساحق 5 / 1 على فولفسبورج في مباراة قمة مثيرة اليوم الثلاثاء (22 أيلول/ سبتمبر 2015) بالمرحلة السادسة من البطولة.
على استاد “أليانز آرينا” في ميونيخ، أنهى فولفسبورغ الشوط الأول لصالحه بهدف سجله دانيال كاليوري في الدقيقة 26. ولكن ليفاندوفسكي الذي شارك مع بداية الشوط الثاني، قلب الطاولة على الفريق الضيف وسجل خمسة أهداف متتالية في الدقائق 51 و52 و55 و57 و60 ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف ويقفز لصدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدفين أمام زميله توماس مولر والغابوني بيير إيمريك أوباتميانغ نجم هجوم بوروسيا دورتموند.
وثأر بايرن بهذا الفوز الساحق لهزيمته أمام فولفسبورغ في آخر مباراتين سابقتين بينهما. إذ خسر بايرن أمام فولفسبورغ على ملعب الأخير 1 / 4 في الدوري الألماني الموسم الماضي، ثم بركلات الترجيح على ملعب فولفسبورغ أيضا في مباراة كأس السوبر الألماني في أول آب/أغسطس الماضي.

فرحة فولفسبورغ بالهدف اليتيم لم تدم كثيرا
وحافظ بايرن على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه أمام فولفسبورغ حيث حقق اليوم الفوز الحادي والعشرين له على فولفسبورغ مقابل 21 تعادلا بينهما على ملعب بايرن. كما انفرد بايرن بصدارة البوندسليغا مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة السادسة يوم غد الأربعاء بانتظار نتيجة مباراة منافسه العنيد بوروسيا دورتموند مع هوفنهايم .
وفوز اليوم هو السادس له على التوالي، ليحافظ الفريق على العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 18 نقطة. ووجه بايرن صفعة قوية إلى طموحات فولفسبورغ في المنافسة على اللقب هذا الموسم بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الثاني بالبوندسليغا خلف بايرن حامل اللقب. كما فاز فولفسبورغ بلقبي كأس ألمانيا وكأس السوبر.
وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم بنفس المرحلة، وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، مني كولونيا بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه هرتا برلين بهدفين سجله البوسني وداد ايبيسيفيتش (43 و90) الذي منح فريقه فوزه الثالث ونقطته العاشرة، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 10 نقاط أيضا.

دارمشتات، القادم الجديد لدوري الأضواء يفوز على بريمن
وحقق هامبورغ، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي وللمرة الأولى في تاريخه، فوزه الثالث هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه اينغولشتات بفضل هدف قاتل سجله النمساوي ميكايل غيرغوريتش في الدقيقة 87، رافعا رصيد فريقه إلى 10 نقاط في المركز السادس موقنا بفارق الأهداف خلف شالكه وهرتا برلين وأمام كولنيا واينغولشتات بالذات.
وألحق دارمشتات بضيفه فيردر بريمن هزيمته الثالثة بالفوز عليه بهدفين من ساندرو فاغنر (31 من ركلة جزاء و84)، مقابل هدف للأميركي ارون يوهانسون (19).

DW

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *