ألمانيا: 670 يورو لكل لاجئ شهرياً ابتداءً من 2016

كشفت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن برنامج مساعدات، سيقدم لحكومات الولايات الألمانية، يتضمن مبلغ 670 يورو شهرياً تقدم لكل لاجئ ابتداءً من العام المقبل. وتقدم المساعدات من تاريخ تقديم اللاجئ طلب اللجوء، وتستمر حتى انتهاء اللجوء.
وينص برنامج المساعدات الذي كشف عنه في بيان للحكومة الفيدرالية مساء الخميس 24 سبتمبر، عقب اجتماع ميركل برؤساء حكومات الولايات، في مقر المستشارية بالعاصمة برلين، ينص على تقديم مساعدات بقيمة 500 مليون يورو لتأمين سكن اللاجئين و350 يورو مساعدات لمن لا معيل له ممن أعمارهم دون 18 عاماً.

وتشير التقديرات إلى أن ألمانيا ستستقبل حتى نهاية العام الحالي 800 ألف لاجئ.

بدوره، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن بلاده لن تستقبل أكثر من الـ 30 ألف لاجئ الذين وعدت باستضافتهم خلال العامين المقبلين في إطار خطة أوسع للاتحاد الأوروبي.

وقال فالس لتلفزيون (فرانس-2) الخميس “لا أكثر من ذلك. لن نرحب في أوروبا بكل الذين يفرون من النظام الاستبدادي في سورياً”، مضيفاً أن الهجرة كانت دوماً فرصة لبلدنا، ولكن كل هذا يجب الإشراف عليه وتنظيمه.”

وأوضح رئيس الحكومة الفرنسية أن بلاده تستقبل بالفعل 200 ألف لاجئ سنوياً من خلال إجراءات لم شمل الأسر والبرامج الطلابية والهجرة لأسباب اقتصادية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *