المالية تضع حزمة تدابير لخفض معدل التضخم

أعلن د.عبدالرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادى عن وضع حزمة من التدابير لخفض معدلات التضخم وذلك من خلال السيطرة على التمويل ووضع سياسات مشجعة للمنتج تتمثل في إعلان أسعار التركيز وتوفير التمويل للمنتجين وتوفير تمويل لنقل التقانة والبحوث الزراعية الى جانب وضع برامج لصادرات النفط والثروة الحيوانية .
وحول تقييم مسار الاصلاح الاقتصادى قال الوزير فى تصريح(لسونا) ان الاصلاح يسير بصورة معقولة منوها الى ان برنامج للاصلاح الاقتصادى ليس بالضرورة ان يتحقق بنسبة 100 ولكن نتوقع تحقيق نسبة عالية منه خلال المرحلة المقبلة والتحصيل الالكترونى احدى محاوره .
وقال ان التحصيل الالكترونى مشروع مالى تقنى تتبناه الدولة من رئيس الجمهورية ونوابه ومساعدية والوزراء ولاة الولايات وتتضافر كل الجهود لانجاح هذا المشروع الذي لن تتراجع عنه الدولة بإعتباره أكبر مشروع يرتكز عليه تحقيق الاصلاح الاقتصادى .
وفيما يتعلق بالعقبات التى تواجه اعفاء ديون السودان الخارجية اوضح ضرار أستيفاء السودان لكل الشروط الفنية المتعلقة بمبادرة اعفاء الديون للدول المثقلة بالديون ( الهيبيك ) ، مشيرا الى العقوبات الأقتصادية الأمريكية المفروضة على السودان تحرمه من أن ينال هذا الحق .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *