مقتل 2 من قوات حرس الحدود السعودية في هجوم من الحدود اليمنية

مقتل 2 من قوات حرس الحدود السعودية في هجوم من الحدود اليمنية

قالت وزارة الداخلية السعودية السبت 26 سبتمبر/ أيلول 2015 إن اثنين من عناصر حرس الحدود السعودي قتلا في هجوم عبر الحدود مع اليمن الجمعة.

وأضافت أن الحادث أسفر عن مقتل قائد قطاع حرس الحدود بمنطقة الحرث العقيد حسن غشوم عقيلي والرقيب عبد الرحمن محمد الهزازي وإصابة 4 أفراد من زملائهما بإصابات طفيفة.

وقتل الاثنان في إطلاق نار كثيف من الجانب اليمني من الحدود بعد أن أصيبت مركبتهما في انفجار لغم.

وتقاتل السعودية الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن منذ 6 أشهر وتقود تحالفا يضم دولا عربية لشن حملة عسكرية لطرد جماعة الحوثي من العاصمة صنعاء وإعادة الحكومة اليمنية التي انتقلت إلى الرياض.

وقتل عشرات الجنود السعوديين في اشتباكات على طول الحدود الوعرة الممتدة مع اليمن وبينهم ضابط برتبة لواء الشهر الماضي.

وأسفرت الضربات الجوية للتحالف والاشتباكات على الأرض عن مقتل أكثر من 4500 شخص في اليمن منذ أن بدأ التدخل في 26 مارس آذار. وتواجه جهود بوساطة الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية عقبات فيما تصاعد القتال اليوم.

وتصاعدت الاشتباكات بين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية في محافظة مأرب الصحراوية بوسط اليمن وفي مدينة تعز بجنوب غرب البلاد حيث قال سكان إن الجانبين تبادلا إطلاق نيران المدفعية الكثيفة في مناطق مدنية.

من ناحية أخرى شن التحالف بقيادة السعودية ضربات جوية على مواقع يشتبه بأنها للحوثيين في خمس محافظات على الأقل في اليمن إلى جانب صنعاء

هافينغتون بوست عربي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *